السبت 21 مايو 2022 07:28 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الإمارات تطلق نظاما إلكترونيا للصحة العامة

    مصر وناسها

    قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية النظام الإلكتروني للصحة العامة "SPHERE"، والذي يشكل تطورًا نوعيًا في أنظمة الترصد الوبائي وإدارة الأوبئة، من خلال منصة إلكترونية يمكن استخدامها أو ربطها على مستوى الدولة.

    وحيث أفادت الوزارة - في بيان، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الاثنين - بأن ذلك يعد أحد أهم المشروعات المتكاملة المرتكزة على أحدث التقنيات، وذلك ضمن مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2022" الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 27 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.


    وكما ذكرت أنها تهدف إلى توفير نظام متكامل للترصد المبكر ومتابعة وإدارة الأحداث ذات التأثير على الصحة العامة، وتعزيز الربط مع القطاعين الصحي الحكومي والخاص والجهات المعنية؛ لتوفير قاعدة بيانات وطنية موحدة تسهم في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة، من خلال مشاركة المعلومات وتبادلها محليا وإقليميا وعالميا بما يعزز تقدم الدولة في المؤشرات التنافسية الصحية.


    بدوره، أكد الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، أن هذا المشروع يحظى بأهمية بالغة ضمن الاستراتيجية الصحية الوقائية والاستباقية التي تتبناها الوزارة بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة.. مشيراً إلى حرص الوزارة على استقطاب وتطوير أحدث الأنظمة الإلكترونية والذكية وهي من الدروس المستفادة التي أجمعت عليها دول العالم، حيث إنه لا يمكن مواجهة تحد عالمي مثل جائحة "كوفيد-19 " الحالي إلا من خلال توظيف التقنيات وتعد البيانات أساسا هاما لمكافحة الأوبئة في المستقبل.

    الإمارات نظاما إلكترونيا للصحة العامة