الجمعة 10 مايو 2024 11:29 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الأزهر يرد على عمرو أديب... بشان ضرب الزوجة

    مصر وناسها

    قام الصحفى المصري، أحمد الصاوى، رئيس تحرير جريدة “صوت الأزهر”،وذلك على إحدى حلقات الإعلامي عمرو أديب حول العنف الأسري (ضرب الزوجات).

    وكما أعادت الصحيفة نشر تصريحات سابقة لشيخ الأزهرأحمد الطيب، منذ 3 سنوات، ويقدم فيها الإمام اجتهادا فقهيا واضحا لمنع ضرب الزوجات وتحريمه وتقييده بالقانون.

    وحيث نقلت الصحيفة عن شيخ الأزهر قوله: "إن العنف ضد المرأة أو إهانتها بأى حال دليل فَهم ناقص أو جهل فاضح أو قلة مروءة.. وهو حرام شرعًا"، إلى جانب دعوته الواضحة لإصدار تشريعات لمنع الضرب مطلقًا، وتأكيده أن "الإسلام لا يقبل بالإيذاء البدنى لأَسْرى الحرب.. فكيف يقبله للزوجات؟".

    وكان برنامج "الحكاية" للإعلامى عمرو أديب قد تناول القضية مستشهدًا بجزء من حلقة تلفزيونية سابقة لشيخ الأزهر يعرض فيها آراء الفقهاء عن جواز الضرب لتأديب المرأة الناشز، وإلى جانب حديث عن وقوف الأزهر وضد صدور قانون لمنع العنف الأسرى وتحديه للدستور.

    وكما أكد الصاوي أن حديث شيخ الأزهر تم اجتزاؤه، وأن رأيه الصحيح والواضح والقاطع تم عرضه لاحقًا فى قنوات ومنصات كثيرة، ومن ذات الحلقات التلفزيونية التى تعود لـ3 سنوات مضت، فى حين تجاهل برنامج "الحكاية" عرضه أو الإشارة إليه.

    وحيث قال الصاوى إن الرسالة السلبية التى بُنيت على معلومات خاطئة سبَّبت سوء فهم لدى الجمهور، ما أدى إلى إشاعة مناخ من البلبلة والالتباس والكراهية الموجَّهة للأزهر الشريف، وذلك خصوصًا من النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

    الأزهر عمرو أديب...