السبت 11 مايو 2024 05:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    لو حذفت مواقع التواصل الاجتماعي لمدة شهرين ليك مكافأة تصل ل2000دولار

    مصر وناسها

    احتلت وسائل التواصل الاجتماعي جزء كبير من أوقاتنا واهتماماتنا، وأدمنها البعض لدرجة أنها أضحت لهم كالطعام والشراب، وتخلوا بها عن حضور الكثير من المناسبات واللقاءات مع الأقارب والأصدقاء، كما أثرت تلك الموقع بشكل سلبي على القدرة الإنتاجية للشخص، وعلى صحته البدنية والنفسية.

    وإذا سألت هؤلاء الأشخاص هل يمكنكم ترك الهواتف الذكية خاصتكم والتخلي عن استخدام منصات التواصل الاجتماعي ليوم أو يومين، ستجد الإجابة بالتأكيد “لا”.

    ولكن هل سيكون لديك استعداد للحصول على مبلغ مالي يُقدر بـ2000 دولار أمريكي، أي ما يقرب من 32 ألف جنيه مصري، مقابل حذف تطبيقات (فيسبوك، وإنستجرام، وتيك توك، ويوتيوب، وسناب شات، و تويتر) لمدة شهرين؟

    هذا الأمر ليس مزحة أو مجرد سؤال عابر، بل هو حقيقة؛ حيث تبحث شركة أمريكية عن أشخاص يمكنهم الاستغناء عن السوشيال ميديا وحذف تطبيقات التواصل الاجتماعي لمدة شهرين، على أن تدفع لهم 2000 دولار مقابل ذلك

    وتقول شركة “أب تايم Uptime” الأمريكية أنها تريد دراسة مستويات إنتاج الشخص في العمل، وصحته النفسية خلال فترة عدم استخدامه لمنصات التواصل الاجتماعي.

    وأشارت الشركة، إلى أن المدة الزمنية التي يستغرقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتصفحها ازدادت بنسبة 16% منذ بداية جائحة فيروس كورونا، وبالتالي أثر ذلك سلبًا على إنتاجية العمل والصحة النفسية للكثيرين.

    سوشيال ميديا فيس بوك انستا سناب شات