الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:18 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    مبروك عطية يطالب بإلغاء «الفلانتين» لهذه الأسباب

    مصر وناسها

    طالب الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر بإلغاء «عيد الحب» والذي يوافق الـ14 من فبراير من كل عام، موضحا أن من يحتفل به لا يعرف معناه الحقيقي، وتساءل، قائلا «عيد الحب أم الذكرى السنوية لوفاة الحب؟ فمن قتل زوجته أتى لها ذات يوم بـ(دبدوب)، هل كان يومها يحبها ورحل الحب؟ والتي ذبحت زوجها أهدته في سنة قريبة دبدوبها في عيد الهباب» بحسب تعبيره.

    وقال عطية في فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «إذا أردنا أن نجعل للأم عيدا فلنجعل للصلاة عيدا، وما دام ليس بوسعنا أن نجعل يوما للصلاة في كل عام فليس بوسعنا أن نجعل يوما فيها للأم».

    ووضع عطية مفهوما للحب الحقيقي من وجهة نظره، قائلا: «الحب الذي قلت فيه هو أحساس يجعلك تقبل على الحياة برغم مآسيها ومرارتها لأن لك فيها حبيب، وبينت قاعدة من أهم قواعد الحب وردت في سورة يوسف حين قال أبناء يعقوب عليهم جميعا السلام (أَرْسِلْهُ مَعَنَا غَدًا يَرْتَعْ وَيَلْعَبْ) فما كان جوابه إلا أن قال (قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَن تَذْهَبُوا بِهِ وَأَخَافُ أَن يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ)، بين لهم شديد حزنه، والأنبياء لا يحزنون لسبب تافه، وإنما يفرحون بالنعمة.

    مبروك عطية عيد الحب الفلانتين إلغاء الفلانتين أخبار مصر