الثلاثاء 14 مايو 2024 07:44 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    أبو شقة: قانون العمل يقدم ضمانات وحوافز لن يجدها المستثمرين في دول أخري

    مصر وناسها

    أشاد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بقانون العمل المقدم من مجلس الوزراء موضحا أن القانون يهدف إلي تحقيق الاستقرار في العلاقة بين العمال مع أصحاب الأعمال، مشيرا إلي أن مواد قانون العمل تفعل من الحوار المجتمعى وآليات التسوية الودية وذلك من أجل منع إطالة النزاع العمالي.

    وتابع وكيل أول مجلس الشيوخ، أن قانون العمل يمثل نقلة قانونية غير مسبوقة تحقق الموائمة المطلوبة بين حقوق العمال، وبين أصحاب الأعمال وفيه من الضمانات غير المسبوقة بالنسبة لحقوق المرأة العاملة وكذلك الطفل وذوى الإعاقة.

    وأضاف أبو شقة في تصريحات له عقب موافقة مجلس الشيوخ في جلسته اليوم الأحد، علي قانون العمل، أن القانون يعد من القوانين الجاذبة للاستثمار حيث يقدم عدد من الضمانات والحوافز التى لن يجدها المستثمرين فى معظم الدول، مشيدا بصياغة الحكومة لمواد القانون.

    وفي ذات السياق أعلن مجلس الشيوخ في جلسته التي يترأسها بالنيابة المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول المجلس، عن موافقة الأعضاء على مشروع مقدم من الحكومة، وموافقة مجلس النواب بإصدار قانون العمل الجديد، والتى سبق مناقشته والموافقة على مواده، وأن تتولى الأمانة العامة اتخاذ التدابير اللازمة.

    أبو شقة القانون الجديد أخبار اليوم