الخميس 16 مايو 2024 02:43 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    رئيس مجلس النواب: استقرار الدول العربية مرتبط بتسوية القضية الفلسطينية

    مصر وناسها

    أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن استقرار الدول االعربية مرتبط بشكل رئيسي بإمكانية بالوصول لتسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، مشيرا إلي أن البرلمانات العربية يجب عليها أن تقوم بممارسة الضغط على الصعيد الدولي حيث سوف يتم تنسيق الموافق العربية من أجل الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية.

    وأضاف رئيس مجلس النواب، خلال كلمة القاها أمام المؤتمر عن "دور البرلمانيين في دعم الأمن والاستقرار في العالم العربي"، أن المنطقة العربية تمر بمخاطر كبيرة تفرض علي البرلمانيون العرب أن يكونو علي قدر المسئولية في ظل هذه المرحلة الفارقة .

    وشدد رئيس مجلس النواب على أن التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه منطقتنا العربية لا تقل خطورة في تأثيرها على الأمن القومي العربي عن نظيرتها السياسية والأمنية وعلينا إحياء مشروعات التعاون والتكامل الاقتصادي العربي.

    وفي سياق اخر تقدم النائب مصطفى بكري بطلب للمستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، لإلقاء بيان عاجل حول ما وصفه بتجاوزات الإعلامي إبراهيم عيسى.

    وقال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، في طلبه: "دأب الإعلامي إبراهيم عيسى على توجيه الإهانات إلى فئات مجتمعية عديدة من بينها نساء الصعيد ونساء الأرياف في وجه بحري، بالإضافة إلى التشكيك فى ثوابتنا الدينية وإهانة رموز الدين، ونشر الأكاذيب والادعاءات التي من شأنها إثارة الفتنة فى البلاد، وهو أمر من شأنه تعريض السلم والأمن لمخاطر متعددة".

    أخبار أخبار اليوم