الأربعاء 22 مايو 2024 05:32 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    اطعمة ينصح بها لزيادة نمو شعرك

    أرشيفية
    أرشيفية

    تعد حالة الشعر علامة خارجية على الصحة الداخلية، لذلك تتطلب الخلايا التي تتكون منها كل خصلة من الشعر إمدادًا منتظمًا بالعناصر الغذائية الأساسية.

    ومن أجل شعر صحي، يجب عليك الحصول على الكمية المتوازنة من العناصر الغذائية الضرورية (البروتينات والفيتامينات والمعادن)، لتزويد الشعر بكل ما يحتاجه ليبقى لامعا وطويلا وقويا.

    هناك 10 أطعمة مغذية يجب ان تدرجيها في نظامك الغذائي، ليساعدك علي الحصول علي شعر صحي ولامع وقوي، ومنها:

    السالمون

    يساعد سمك السلمون المليء بالأوميجا 3 في الحفاظ على لمعان الشعر، بالاضافة الي انها تساعد علي نمو الشعر ممتلئا وطويلا.

    السبانخ

    تمتلئ هذه الأوراق الخضراء الداكنة بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين A والحديد وبيتا والكاروتين والفولات وفيتامين C، والتي تعزز معا فروة رأس صحية وحتى شعرا أكثر صحة، لأنها تحافظ على خصلات الشعر ممتلئة بالرطوبة، وتعمل على تجنب التقصف.

    الجوافة

    هذه الفاكهة الاستوائية غنية أيضا بفيتامين C، ما يساعد على حماية الشعر من التكسر، حيث يمكنك من خلال كوب واحد من الجوافة، يمكنك أن تستهلك أكثر من 377 ملليغرام من هذا الفيتامين، وهو ما يعادل أربعة أضعاف الكمية اليومية المقترحة.

    الدواجن

    يؤدي نقص البروتين إلى نقص نمو الشعر. ولمنع تساقط الشعر، عليك التأكد من تناول الدجاج قليل الدهن مثل الدجاج أو الديك الرومي.

    البطاطا الحلوة

    تساعد البطاطا الحلوة في إعادة شعرك إلى الحياة، حيث يحول الجسم مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة إلى فيتامين A، ما يساعد على الحماية من الشعر الجاف والباهت.

    يساعد فيتامين A هذا أيضا على إجبار فروة رأسك على إفراز الدهون، وهو زيت يمنع الشعر من الجفاف.

    القرفة

    قم بتتبيل الأطعمة المفضلة لديك بإضافة القرفة إليها للحصول على شعر صحي. حيث تساعد القرفة الدورة الدموية، ما يتيح جلب العناصر الغذائية والأكسجين إلى بصيلات الشعر.

    البيض

    يمكن إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي لزيادة تناول البروتين والحديد، ويعد البيض غنيا بالبيوتين، وهو عنصر غذائي يعزز نمو الشعر ويقوي الأظافر أيضا.

    البطاطا البيض القرفة الجوافة السلمون زيادة طول الشعر