الإثنين 29 أبريل 2024 06:56 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزير التعليم: اهتمام غير مسبوق من جانب الرئيس السيسي بقضية التعليم

    مصر وناسها

    قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، إن التعليم يمثل قضية أمن قومي، لذلك هو دائمًا على رأس أولويات الحكومة.

    وأضاف وزير التعليم، أن هناك اهتمام من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي بقضية بالتعليم بإعتبارها واحدة من أبرز القضايا التي تهم الدولة المصرية.

    وتابع الدكتور طارق شوقي، أن الرئيس السيسي، لا يدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم للمنظومة التعليمية، سعيًا لتطويرها بجميع عناصرها، وتعزيز جودة خدماتها، وتحسين أحوال العاملين بها اقتصاديًا، واجتماعيًا، ومهنيًا، وكذلك الارتقاء بمستوى الخبرات التربوية والتعليمية، وكذلك المهنية التي يكتسبها الطلاب والخريجون.

    وفي سياق متصل، وجهت وزارة التربية والتعليم تعليمات لكافة المديريات التعليمية في جميع المحافظات بضرورة تطبيق القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016، والخاص بـ لائحة الانضباط المدرسي في كافة المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني.

    وجاءت التعليمات التي وجهتها الوزارة للمديريات التعليمية والخاصة بـ لائحة الإنضباط المدرسي، بمنع الضرب، والعقاب النفسي، وتفعيل دور الأخصائي الإجتماعي في المدارس، ومنع التدخين ومعاقبة المخالفين، ووضع لافتة "ممنوع التدخين" في أماكن بارزة بالمنشات التعليمية والجهات التابعة لها.

    طارق شوقي