الأحد 5 مايو 2024 07:33 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    مقاطعة وسائل الإعلام الروسية على خلفية الحرب في أوكرانيا

    أرشيفية
    أرشيفية

    حثت صناعة السينما والتلفزيون الأوكرانية على مقاطعة وسائل الإعلام الروسية، وقطع العلاقات السينمائية التجارية مع الكيانات الروسية، على خلفية الحرب التى تشهدها المنطقة الأوكرانية الروسية، والتى أسفرت عن ضحايا بالمئات من الجانبيين.

    حيث نقلت صحيفة فاريتى في بيان صناعة السينما الأوكرانية، والتى حثت فيه على مقاطعة وسائل الإعلام الروسية وقطع العلاقات التجارية مع الكيانات الروسية، بعد أن شهد التعاون السينمائى الأخير بين البلدين عن نمو كبير على مستوى انتاج الأعمال السينمائية والدرامية والبرامج الساخرة التى تنظمها روسيا وأوكرانيا ونجحت فى جذب الكثيرين من مختلف الثقافات فى العالم.

    ودعا منظمو أسبوع كييف ميديا، فى دورته العاشرة والذى يتمتع بصيت قوى فى أوروبا الشرقية، إلى حظر الدعاية الروسية، وفى رسالة صدرت على لسان المنظمين اليوم لوسائل الإعلام الدولية، طلبوا من أنصار أوكرانيا التوقف عن بث أى قنوات روسية من بلدانهم.

    ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم السبت يومها الثالث على التوالى، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخى روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

    روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية السينما الأوكرانية الاعلام الروسي