الإثنين 20 مايو 2024 02:13 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    وزير السياحة: إقامة فندقية للسائحين الروس والأوكران حتى رجوعهم الى بلادهم ..

    مصر وناسها

    تم عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، --بمقر الوزارة بالزمالك، --اجتماعًا لمتابعة مستجدات تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على القطاع السياحي في مصر.

    وكما حضر الاجتماع نائب وزيرالسياحة والاثار لشئون السياحة، ومساعدو ومستشارو الوزير، ورئيس سلطة الطيران المدني، ورئيس الشركة القابضة للمطارات، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وممثلو الأجهزة المعنية، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء غرفتي الشركات ووكالات السفر والسياحة، والمنشآت الفندقية، وبعض أعضاء الغرف السياحية.

    و تم مناقشة الموقف الحالي للسائحين الموجودين بمصر من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران وذلك دون عودتهم إلى بلادهم، وتم التأكيد على قيام المنشآت الفندقية بتوفير وجميع سبل الراحة لهؤلاء السائحين واستمرار إقامتهم بالفنادق المصرية و حتى عودتهم إلى بلادهم، وذلك بالتنسيق مع منظمي الرحلات بالخارج، مع استمرار الوزارة في المتابعة وإجراء التنسيقات مع وزارة الخارجية والأجهزة المعنية في الدولة.
    والجدير بالذكر أن الخط الساخن للوزارة (19654) وكما يستقبل جميع المكالمات الخاصة بالرد على استفسارات جميع السائحين على مدار 24 ساعة، وذلك بعدة لغات من بينها الإنجليزية والروسية والأوكرانية.
    وزير السياحة إقامة فندقية للسائحين الروس والأوكران