الجمعة 19 أبريل 2024 04:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    تعرف علي نجمة النبي ادم .. اكبر ياقوتة زرقاء في العالم

    أرشيفية
    أرشيفية

    الياقوت الأزرق

    حجر الياقوت الأزرق والذي يعتبر واحد من أقصى الأحجار الكريمة، فهو يلي الألماس من حيث الصلابة ويرجع ذلك لان أحجار الياقوت تتكون من مادة الكوراندوم، أو أكسيد الألومنيوم.

    ويعتبر اللون الأزرق لحجر الياقوت يؤثر على القيمة المالية له، حيث إن الياقوت الأزرق يعد الأعلى قيمة وخاصة الحجر الذي يجمع بين درجات الأزرق المخملي إلى الأزرق البنفسجي.

    أكبر ياقوتة زرقاء في العالم

    اقرأ أيضاً

    وقد عُثر علي أكبر ياقوتة زرقاء في العالم والتي تزن 1404.49 قيراطًا وهو ما يعادل نحو 280 جراما، في مناجم "راتنابورا" في سريلانكا والتي تعرف بمدينه الأحجار الكريمة، ويقول خبراء الأحجار الكريمة إنهم لم يروا قطعة ياقوت أكبر منها على الإطلاق.

    تعتبر أكبر ياقوتة زرقاء من نوع الياقوت النجمي ويرجع تسميته بهذا الاسم بسبب انعكاس شكل نجمة سداسي الرؤوس يظهر على سطحه عندما يتم صقله، ويحدث هذا بسبب الطريقة التي ينعكس بها الضوء من البلورات الموجودة داخل تلك الياقوتة.

    والياقوت الأزرق في سريلانكا والذي يُعرف باسم سيلان، فهو يعد من أجود أنواع الأحجار ويتم التنقيب عنه في مناجم سريلانكا مثل سيلان، راكبانا، غاوندا.

    لقب الياقوتة الجديد

    وتم إطلاق اسم "نجمة آدم" على الجوهرة تماشياً مع الاعتقاد الإسلامي بأن النبي آدم جاء إلى سريلانكا عندما طرده الله من جنة عدن، يُزعم أنه عاش بعد ذلك على منحدرات جبل يعرف الآن باسم قمة آدم.

    بالاضافة الي أن المالك الحالي للياقوتة والذي رفض أن يفصح عن هويته إن الياقوتة عندما تم استخرجها كانت ستوضع في متحف لا تقدر بثمن ولكن قدر له أن تكون ملكه، مضيفًا أن الحجر كبير جدًا بحيث "لا يمكن وضعه في أي نوع من المجوهرات".

    وأن المالك الجديد للياقوتة رفض الإفصاح عن المبلغ الذي دفعه مقابل هذا الحجر لك العلماء قدروا أن قيمته لا تقل عن 100 مليون دولار، لكن يمكن بيعها بما يصل إلى 175 مليون دولار.

    الياقوت الازرق ياقوتة نجمة ادم اكبر ياقوتة في العالم