الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    توضيح الجهة المتحملة لنفقات إقامة سياح أوكرانيا وذلك في المنتجعات بمصر

    مصر وناسها

    أوضحت غرفة المنشآت الفندقية في مصر بيانا بشأن استمرار إقامة السائحين العالقين الذين حالت ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم والمنتهية برامجهم السياحية بالفنادق المصرية.

    وكما أضافت الغرفة في المنشور أنه تم اتخاذ بعض القرارات منها، وذلك مطالبة الفنادق فئة 3 نجوم بالاستمرار في استقبال النزلاء العالقين مع تقديم 3 وجبات ومشروبات خفيفة يوميا، وسوف يقوم صندوق السياحة بتغطية تكلفة الإقامة والوجبات في حدود ما يعادل 10 دولارات للفرد في الليلة.

    وحيث تابعت الغرفة: مع التأكيد على عدم تحميل النزيل أي مبالغ إضافية نظير إقامته في الفنادق، وعلما بأن التمويل سيتم من الصندوق بشكل سريع.

    وفيما يخص فنادق الأربع والخمس نجوم، فعليهم عرض الأمر على نزلائهم العالقين للمفاضلة بين عرضين إما استمرار إقامتهم بالفندق مع منحهم سعر تفضيلي متميز لا تتجاوز قيمته السعر التعاقدي في الفندق ذاته في حالة الوفود وذلك عن طريق منظم رحلات أو السعر المحجوز به بالفندق عبر أي وسيلة أخري وذلك قبل حدوث الأزمة، وإما نقل النزلاء بمعرفة شركات السياحة الجالبة إلى فندق آخر فئة الثلاث نجوم، والذي سيتحمل تكلفته صندوق السياحة على النحو المشار إليه في البند رقم 1.

    الجهة المتحملة نفقات إقامة سياح أوكرانيا المنتجعات