الثلاثاء 14 مايو 2024 02:10 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    علاج نهائي للمسامات الواسعة في الوجه

    أرشيفية
    أرشيفية

    المسام ليس عدواً ضاراً للبشرة فهي تساعد بشرتك على التنفس. لا يمكن انسداد المسام ولكن هنا سنذكر علاج المسامات الواسعة في الوجه نهائياً لتصغرها والتقليل منها. فالمسام هي فتحات صغيرة على جلدك تطلق العرق والزيوت.

    علاج المسامات الواسعة في الوجه نهائياً

    عادة ما تكون المسامات صغيرة الحجم ولكن بسبب حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس وزيادة إنتاج الزهم يتضخم المسام ويصبح واسع، هذهَ علاحات لتقليل المسامات الواسعة في الوجه.

    التطهير المنتظم يقلل من المسام

    شيء واحد يجب أن يؤخذ في الاعتبار هو أن المسام لن تتقلص بشكل دائم. وبالتالي ، عليك البحث عن النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل حجم المسام. التنظيف المنتظم مهم لإزالة الأوساخ والماكياج والزيوت والحطام. عندما تسد الأوساخ المسام ، فإنها تبدو أكبر لذا من المهم غسل وجهك بمنظف معتدل.

    تقشير الجلد يصغر المسام

    التقشير طريقة أخرى للتخلص من المسامات الواسعة على بشرتك. يساعد ذلك في إزالة خلايا الجلد الميتة لجعل بشرتك أكثر إشراقًا وتفتيح بشرتك. يمكن استخدام فرشاة تنظيف وتنظيف الوجه كطريقة فيزيائية للتقشير ، كما يساعد التونر اللطيف في تجديد خلايا الجلد. الأحبار هي في الأساس المستحضر الذي يساعد في تقليل ظهور المسام من الجلد. يمكن تطبيقه على الوجه بثلاث طرق مثل الرش على الوجه ، عن طريق وضع قناع الوجه من شاش الحبر واستخدام الصوف القطني الرطب. تحتوي الأحبار على واحد أو أكثر من أحماض العناية بالبشرة لتسريع معدل تقشير بشرتك.

    اختاري أفضل تونر يناسب نوع بشرتك

    عندما يتعلق الأمر بالتونر ، هناك القليل من المكونات الرائعة لجميع أنواع البشرة. إنها تفيد بشرتك من الداخل عن طريق موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة والحفاظ على بشرة محتواها.

    • إذا كانت لديك نوع بشرة عادية أو مختلطة، فعليك البحث عن التونر بمكونات مثل الورد، الألوفيرا، اللافندر ولحاء الصفصاف.
    • أما البشرة الحساسة فهناك حاجة إلى عناية وترطيب إضافيين للبشرة الجافة والحساسة. لذلك هناك حاجة لتونر بمكونات مثل الآذريون والبابونج والورد واللافندر والصبار.
    • البشرة الدهنية معرضة لحب الشباب لذا هناك حاجة للبحث عن التونر الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا للمساعدة في توازن البشرة. تحتاج إلى البحث عن مكونات مثل الألوة فيرا، وكلاري سيج ، وشجرة الشاي ، وخشب الصندل ، وبندق الساحرة ، ولحاء الصفصاف بقابض طفيف.
    المسام الواسعة التطهير المنتظم تقشير الجلد تونر حب الشباب