الأحد 28 أبريل 2024 10:07 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    متحدث البنتاجون: بوتين يحاول تجنيد مقاتلين أجانب للقتال بأوكرانيا

    أرشيفية
    أرشيفية

    قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إنهم يعتقدون بصحة التقارير التى تتحدث عن محاولة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تجنيد مقاتلين أجانب للقتال فى أوكرانيا نيابة عن القوات الروسية.

    وفى تصريحات لشبكة "سى إن إن"، قال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى إن لديهم مؤشرات تؤكد هذه التقارير بأنهم، أى الروس، يحاولون تجنيد مقاتلين أجانب، خاصة مع وجود أكثر من 150 ألف جندى، وتوقف تقدم القوات الروسية داخل أوكرانيا خاصة فى الشمال، وهو ما جعل بوتين يرى ضرورة محاولة تجنيد مقاتلين أجانب من أجل حربه.

    وكانت صحيفة وولس ستريت جورنال هى أول من أشار إلى محاولة الرئيس الروسى تجنيد قوات أجنبية للقتال فى أوكرانيا. وأعلن كيربى أيضا أنه سيتم نشر 500 جندى أمريكى فى بولندا ورومانيا وألمانيا واليونان لتعزيز حلف شمال الأطلنطى. وقال إن هؤلاء الجنود سيدعمون القوات الأمريكية الموجودة بالفعل فى أوروبا، مؤكدا على أن هذه قوات للدفاع.

    وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، فإن الجيش الأمريكي لديه الآن حوالي 100 ألف من القوات المتمركزة في أوروبا، سواء بالتناوب أو بشكل دائم وذلك بعد مرور ما يقرب من أسبوعين على بدء روسيا حربها على أوكرانيا

    والجدير بالذكر أن إدارة الرئيس جو بايدن ترفض بشكل قاطع فكرة إرسال قوات أمريكية لمساعدة أوكرانيا في محاربة الكرملين ، معتقدةً أن مثل هذه الخطوة ستطلق حربًا عالمية أخرى، ولكن نظرًا لأن العنف يهدد بالانتشار إلى دول الناتو المجاورة ، فقد نشرت الولايات المتحدة أو أعادت تمركز أكثر من 15000 جندي وطيار أمريكي في ألمانيا وبولندا ورومانيا وليتوانيا.

    روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية البنتاجون الجيش الأمريكي