السبت 27 أبريل 2024 05:33 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    عبدالغفار يعقد اجتماعًا مع محافظ الإسماعيلية لمناقشة استكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي

    مصر وناسها

    عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا، اليوم السبت، بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

    يأتي الاجتماع في إطار جولة الدكتور خالد عبدالغفار، الميدانية لمتابعة سير العمل بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية والتي انطلقت بها المنظومة في شهر فبراير من العام الماضي.

    تناول الاجتماع مناقشة استكمال تطبيق المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي بمحافظة الإسماعيلية، لتقديم خدمات طبية متكاملة لأهالي المحافظة، وسكان إقليم القناة، نظرًا للموقع الجغرافي المتميز للمحافظة، حيث تضم المنظومة 66 منشآة صحية، منها 12 مستشفى و54 مركز ووحدة طب أسرة، وتضمنت مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة 32 مركز ووحدة طب أسرة، إضافة إلى 4 مستشفيات، حتى الآن.

    وأكد الوزير أهمية المتابعة المستمرة مع الشركات المنفذة لأعمال التطوير والتجهيز الجارية بالمنشآت الطبية المقرر انضمامها للعمل بالمرحلة الثانية من المنظومة، وذلك وفقًا للجداول الزمنية المحددة، للتيسير على المواطنين في تلقي الخدمات الطبية بأقرب منشأة لهم بدلًا من الانتقال إلى أماكن تبعد مقرات إقامتهم.

    خالد عبد الغفار