الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:17 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    افتتاح أول خط إنتاج أدوية وطنى بالكويت..

    مصر وناسها

    وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد اوضح إن الأمن الصحي جزء لا يتجزأ من الأمن الوطني، وحيث إن هناك الكثير من العبر والدروس المستفادة من مواجهة جائحة كورونا، أهمها اعتماد الدول على إمكانياتها ومصادرها المحلية في حالة الطوارئ.

    وأضاف السعيد- خلال حفل أقامته الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، اليوم الأحد؛ بمناسبة افتتاح أول خط لإنتاج 26 منتجا دوائيا تمتلكه مختبرات (أبوت) الأمريكية العالمية، تنفيذا لاتفاقية توطين تصنيع هذه المنتجات بعد عملية تخللها نقل المعرفة- أن من أهم أهداف الوزارة حاليا البدء بأول خطوة لتصنيع الأدوية الحيوية الهامة في الكويت لتلبية الاحتياجات المحلية وربما الإقليمية أيضا في القريب العاجل.

    وكما أشار إلى أن بدء هذه المرحلة يتم بالتعاون مع شركة (أبوت) التي بادرت بالتعاون مع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية بإنجاز هذا المشروع المميز، وهناك المزيد من التعاون والشراكة مع شركات أخرى؛ لتحقيق الهدف المطلوب وسنقوم بالإعلان عنها قريبا.

    وكم أكد التواصل مع مؤسسات عالمية تعني بصناعة وإنتاج اللقاحات لنقل تكنولوجيا تطوير وتصنيع اللقاحات الواقية من الأمراض المعدية محليا تحسبا لأي طارئ، مضيفا أن الوزارة لن تدخر وحيث سعا في سبيل تسهيل دخول الشركات المصنعة للأدوية إلى الكويت للحفاظ على الأمن الصحي.

    افتتاح خط إنتاج أدوية وطنى بالكويت..