الأحد 5 مايو 2024 09:29 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    اختراعات ثورية ساهمت في صناعة السيارات..اليك التفاصيل الكاملة

    مصر وناسها

    البداية نتحدث عن عملاق صناعةالسيارات الألمانية و هي شركة مرسيدس بنز، عندما قامت بإنتاج أول سيارة تعمل بالبنزين، و يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1926 بعد تحالف كل من شركتي كارل بنز وغوتليب دايملر.

    لتتخلى العقلية البشرية عن عربات الجياد و تجعل الأمر أكثر تطورًا، حتى أصبحت مرسيدس صاحبة اشهر نجمة ثلاثية على الاطلاق و تستمر حتى وقتنا الحالي في اصدار العديد من الطرازات المطورة و التي تتنوع بين اطلالة السيدان و الهاشباك و سيارات الـSUV.

    وكما مازلنا داخل شركة مرسيدس و التي قامت باختراع مهم يعمل على حفظ التوازن الالكتروني في توزيع الفرامل، و بالتحديد في عام 1989، عندما قام المهندس "فرانك ويرنير" باختراع تلك المنظومة و العمل على تطويرها، ليصبح الامر اكثر تطورًا و نجد منظومة المكابح المانعة للانغلاق، و التي قامت بحماية العديد من الأرواح، نظرًا لأهميتها القصوى عند المنحدرات القوية و التضاريس المختلفة.

    وكما تستمر الجولة و لكن نطير سويًا من بلاد الماكينات الألمانية، إلى الصانع السويدي المخضرم و بالتحديد داخل مصنع شركة فولفو، لنتعرف على المهندس نيلز ايفار بولين، و هو صاحب فضل كبير على البشرية عندما قام باختراع عظيم نستخدمه جميعًا وهو "حزام الأمان ثلاثي المناطق".

    وحيث بدأت القصة عندما ارتفعت اعداد الوفيات الناتجة عن حوادث السيارات، فقام نيلز و الذي كان يعمل مهندس للسلامة داخل شركة فولفو باكتشاف هذا الاختراع العظيم، و يذكر أن نيلز قام بإعطاء براءة الاختراع إلى مختلف شركات تصنيع السيارات، و رفض حقه التجاري ليقدمه منحة غالية الثمن إلى البشرية.

    اختراعات ثورية صناعة السيارات