الخميس 2 مايو 2024 04:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    «الصحة» توضح من هم المرضى الواجب عليهم صيام رمضان

    مصر وناسها

    نشرت وزارة الصحة والسكان على صفحتها على الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، فيديو توضح فيه المرضى الذين من المستحب لهم صيام شهر رمضان كونه يساعدهم في العلاج.

    وقال الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بمعهد القلب القومي، إن الصيام من أفضل الطرق في معالجة معظم الأمراض التي تصيب الجسم، حيث أن الأطباء في السنوات الأخيرة يلجئون إلى ما يعرف بالصيام المتقطع وهو الشكل الجديد للصيام المتعارف عليه بشهر رمضان.

    وتابع ظريف أن الصيام المتقطع يمتنع فية الشخص عن الطعام لمدة معينة قد تصل إلى 12 أو16 ساعة صيام عن الطعام فقط ولا يمتنع فيه الصائم عن السوائل، وذلك يساعد الجسم في التخلص من الأتي:

    "السموم، توسعة الشرايين، مفيد لصحة القلب، نزول الوزن نتيجة لحرق مزيد من الدهون لنزول نسبة السكر في الدم، مرضي السكر، مرضى الكوليسترول والدهون الثلاثيه بالذات مرتفع، كل هؤلاء المرضى يستفادوا بشده من الصيام، لذلك يجب عليهم الصيام".

    وأكد استشاري أمراض القلب أن من أكثر المرضى الذين يتم نصحهم بالصيام المتقطع هم المصابين بالسمنة، وذلك لفقد مزيد من الوزن لأن الجسم في حاله انخفاض نسبة السكر في الدم فإنه يلجئ إلى تكسير الدهون بالجسم لخلق منها طاقة لآداء المهام اليومية، ولتشغيل أعضاء الجسم والتى من أهمها القلب والمخ.

    صيام رمضان