الخميس 25 أبريل 2024 03:40 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    فرصة ثانية للمعلمين الراسبين في اختبارات الترقي

    مصر وناسها

    وأوضحت الوزارة، أن المبادرة تستهدف فحص 15 مليون طالب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ29 ألفاً و444 مدرسة حكومية وخاصة.

    وأضافت وزارة الصحة، أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

    وافقت وزارة التربية والتعليم والتعلي الفني، على إتاحة فرصة ثانية للمعلمين، الذين لم يستطيعوا اجتياز اختبارات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة كإجراء أساسي للترقي.

    وكانت "أكاديمية المعلمين" قد تقدمت بمذكرة للدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أكدت خلالها على أنه في اطار جودة الاهتمام بالأداء العام بالأكاديمية المهنية للمعلمين ونظراً لتنفيذ اختبارات الترقي للعام 2021/2020م خلال الفترة الحالية لأعضاء هيئة التعليم المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي وبناء على ما ورد إلينا من فروع الأكاديمية المهنية بالمحافظات بشأن المعلمين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى ويلتمسون الموافقة على اتاحة دخول الاختبار مرة ثانية.

    وزارة التربية والتعليم