السبت 18 مايو 2024 08:05 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    مصري يستولي على مليوني دينار كويتي بالنصب ويغادر البلاد..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    أوضحت صحيفة "القبس" الكويتية أن أكثر من 100 مقيم من مصر والخليج والعرب المقيمين في الكويت قدموا بلاغات إلى الأمن عن تعرضهم للنصب والاحتيال على يد مصري يقيم في الكويت منذ 20 عاما.

    وكما أفادت الصحيفة بأن "المحتال أقنعهم بالاستثمار في شركة سياحة وسفر ومن ثم سلموه مدخراتهم وحصيلة شقائهم وكدحهم، وبعد أن جمع أكثر من مليوني دينار غادر البلاد بلا رجعة".

    وكما جاء في التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"القبس" فإن هذا النصاب المصري يبلغ من العمر 46 عاما، ويعمل مسؤولا في إحدى شركات الطيران الكبرى، ويتمتع بعلاقات ومعارف واسعة وقد أقنع معارفه من المصريين والخليجيين والعرب بأنه افتتح شركة سياحة وسفر كبرى وهي تحت إدارته، فاستجاب له عشرات الأشخاص وخلال فترة وجيزة تمكن من جمع مبالغ تتجاوز المليوني دينار كويتي (6.5 مليون دولار) ثم أغلق هاتفه، وغادر إلى موطنه برفقة جميع أفراد أسرته.

    وأشار المصدر إلى أن تفاصيل هذه القضية المأساوية، بدأت بتلقي مخفر شرطة خيطان عشرات البلاغات من أشخاص غالبيتهم العظمي من الجنسية المصرية، ولا يعرفون بعضهم بعضا ويتهمون مقيما مصريا يقطن في منطقة خيطان، ويدعى (عمر) بالنصب عليهم وأخذ مدخراتهم، ومن ثم توارى عن الأنظار.

    وكما تابع المصدر أن رجال الأمن وبعد تعدد البلاغات التي وردت إليهم أيقنوا أنهم أمام قضية كبرى بطلها نصاب محترف نجح في الإستيلاء على كل هذه الأموال والهرب بها، حيث تبين بالاستعلام عن المشكو في حقه أنه غادر البلاد بجميع أفراد أسرته، وأن عدد البلاغات بحقه مرجح أن يتزايد خلال الأيام القادمة.

    مصري مليوني دينار كويتي يغادر البلاد..ا