الخميس 9 مايو 2024 11:52 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    هاني البحيري: تعرضت لمحاولة قتل بسبب تصميم فستان لمحجبة

    مصر وناسها

    تحدث مصمم الأزياء هاني البحيري، عن الفنانات المقربات له، اللاتي قمن بدعمه منذ البداية، وعن أسباب قرار اعتزاله، وعن تصميم الفساتين لغير المحجبات، وعمل فساتين للمحجبات فقط، وذلك خلال استضافته في برنامج “سابع سما” الذي تقدمة الإعلامية راغدة شلهوب، على قناة النهار.

    وقال البحيري، إن كثيراً من الفنانات منذ بداية الأمر قد دعمنه كثيراً، في أن يجعلوا اسمه معروفاً في الوسط الفني، وأنه ينتقي بعناية الفنانات اللاتي يتعامل معهن.

    كشف سبب رغبته في تصميم فساتين للمحجبات فقط، مضيفًا إنه بعد الحج سأل الشيخ عن شغله ودخله فأجابه الشيخ بأن شغله ودخله أيضاً حرام، وأعطى له نصيحة قائلاً: “اعمل زي بائع السلاح ممكن يبيع سكينة فياخدها يقتل بيها أو ياخدها يذبح بيها، وأردف بأن يعطي الفستان لصاحبته على أي شكل من الأشكال ويعطيها معه ما يسترها”.

    وأردف هاني البحيري بأنه اتخذ قرار التصميم للمحجبات فقط، وكشف موقفاً حدث له في أثناء تصميم فستان لمحجبة قائلا: "جاتلي عائلة كلهن محجبات وجت مرات أخوهم قالتلي لو جوزي جه ما تقولش إني بعمل عندك فستان، قلت مفيش مشكلة، وأنا بعمل البروفة خبط حد لابس بنطلون قصير، ودقنه طويلة وقال لو في راجل في البيت هقتله، أمي دخلت له وقالت له، أنا اللي بخيط، وأنا هربت، مردفاً بأنه بعد تعرُّضه لذلك الموقف عاد مرة أخرى لتصميم الفساتين العادية.

    هاني البحيري