السبت 4 مايو 2024 03:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    أعرف ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى.. محمد صلاح يقترب من الحذاء الذهبى

    أرشيفية
    أرشيفية

    اقترب النجم المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول المهاجم، مجدداً، من الفوز بلقب هداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والحذاء الذهبي للمرة الثالثة فى تاريخه، كأول لاعب أفريقي وعربي يفوز بالحذاء الذهبي 3 مرات فى تاريخ المسابقة الانجليزية المحلية، بعدما قاد فريقه الريدز لتحقيق فوزا عريضا على حساب مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" وخطف بها ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت.

    والجدير بالذكر انه قد حصل محمد صلاح على لقب هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" موسم 2017-2018، و 2018 – 2019.

    ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

    فقد عزز النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول صدارة هدافي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكسر صيامه بهدفين في شباك مانشستر يونايتد، حيث سجل االفرعون ثنائية رائعة في شباك الشياطين الحمر.

    ونجح "الملك" محمد صلاح، في تسجيل هدفين وصناعة آخر ليساهم في ثلاثة من أصل 4 في المباراة ليعود وبقوة إلى صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث وصل إلى الهدف 22 في سباق الفوز بالحذاء الذهبي.

    ووسع محمد صلاح الفارق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مجدداً بعدما سجل هدفه الثانى والعشرين بفارق 5 عن أقرب ملاحقيه هيونج مين سون.

    ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

    وبالهدفين، عزز محمد صلاح صدارة ترتيب الهدافين بفارق 5 أهداف مع منافسه الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام، حيث وصل الفرعون للهدف 22 فيما يحتل سون الوصافة بـ17 هدفا.

    وجاء في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 15 هدفا بالتساوي مع دييجو جوتا، لاعب ليفربول، الذي سجل نفس العدد من الأهداف.

    وقد حل السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول، في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا بفارق هدفين عن صاحب الترتيب السادس هاري كين مهاجم توتنهام، وايفان توني، نجم فريق برينتفورد.

    كما أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، ينجح في تسجيل 5 أهداف في موسم واحد ضد مانشستر يونايتد، بعدما سجل هدفين في قمة الثلاثاء، وسجل هاتريك في مباراة الدور الأول.

    بالاضافة الي انه جاء في تصريحات محمد صلاح عبر شبكة "سكاي سبورتس" عقب نهاية المباراة إنه لم يكن قلقا بشأن ابتعاده عن التسجيل مع ليفربول خلال المباريات الماضية.

    وعاد صلاح الى الرد على بعض الاتهامات التي يتعرض لها في الملاعب الإنجليزية بالاحتفال مجدداً بـ"اليوجا" بعد مرور عامين على أول واقعة للاحتفال بهذه الطريقة عندما سجل هدفاً صاروخياً في مرمى تشيلسي أبريل 2019.

    محمد صلاح هدافي الدوري الإنجليزي الحذاء الذهبي ليفربول ساديوماني رونالدو