الخميس 2 مايو 2024 09:12 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الإدارة الأمريكية قريبة من الاعتراف بفشل المفاوضات مع إيران..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    ذكر مسؤولون إسرائيليون إن فرص توقيع القوى العالمية على اتفاق نووي جديد مع إيران تتضاءل إلى حد كبير، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

    كما ووفقًا الصحف العبرية، يوم الثلاثاء ، ذكر مسؤولون في الإدارة الأمريكية، أنهم قريبون من الاعتراف بهزيمة هدف الرئيس الأمريكي جو بايدن المعلن بالعودة إلى اتفاق 2015، والفشل في توقيع اتفاق مع إيران.

    وكما توقفت المحادثات في فيينا بين إيران والقوى العالمية لمدة ستة أسابيع ، بسبب مطالبة إيران ، حسبما ورد ، بشطب الحرس الثوري من قائمة الإرهاب الأمريكية.

    وكما قال مسؤول لـ يكشف عن هويته : "إن احتمال توقيع الطرفين على اتفاق في المستقبل المنظور يتضاءل بمعدل كبير ".
    وأشار مصدر استشهدت به الصحف العبرية أن البيت الأبيض "أكثر استعدادًا هذه الأيام ، عما كان في الماضي" للاعتراف باحتمال فشل المحادثات.

    وذلك فقًا لتقرير موقع أكسيس الأمريكي ، فإن إدارة بايدن "بدأت مؤخرًا مناقشة سيناريو" يقول بعدم جدوى إحياء الصفقة مع إيران.
    في الأسبوع الماضي ، ادعى مسؤول دبلوماسي إسرائيلي كبير أن مسؤولي إدارة بايدن أخطروا نظرائهم الأوروبيين بأن واشنطن لا تخطط لشطب الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب.
    التقى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال هولاتا نظيره الأمريكي جيك سوليفان أمس في واشنطن ، بعد يوم من إبلاغ بايدن لرئيس الوزراء العبري نفتالي بينيت أنه سيزور إسرائيل في الأشهر المقبلة

    الإدارة الأمريكية قريبة الاعتراف المفاوضات إيران