الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:22 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد ارقام قياسية... أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2022

    أرشيفية
    أرشيفية

    تتباين وتتفاوت أجور الممثلين في رمضان 2022 وفقا لمعايير وضوابط كثيرة، في مقدمتها القاعدة الجماهيرية لبطل العمل الفني، والفنان الأكثر جذبا للجمهور، وشركات الإعلان.

    وتخوض الدراما المصرية سباق رمضان 2022، بعدد كبير من المسلسلات، ويرى النقاد أنها تمثل الأكثر إنتاجا هذا العام، ويصل عدد الأعمال المشاركة في الموسم الجديد إلى 36 مسلسلا.

    منذ بداية الموسم الدرامي في شهر رمضان الجاري 2022، ويتساءل الجمهور عن أجور الفنانين والفنانات المشاركين في ماراثون المسلسلات التي تتنافس بقوة فيما بينها.

    اللافت للنظر في سباق رمضان الدرامي 2022، هو تواجد أغلب نجوم الصف الأول، الأمر الذي يزيد من حدة المنافسة، ويثير شغف الجمهور لمعرفة أجور الفنانين في رمضان 2022.

    ورغم التكتم الشديد حول أجور مسلسلات رمضان ٢٠٢٢ من جانب كل شركات الإنتاج، انتشرت أخبار كثيرة حول الأجور، تناقلتها العديد من المواقع الإخبارية المصرية، وحظي أبطال المسلسل المصري"الاختيار 3" بأكبر نصيب من اهتمام الجمهور، إذ تساءل كثيرون عن حجم ميزانية هذا العمل الذي يضم 4 نجوم من العيار الثقيل، وهم أحمد السقا، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وياسر جلال".

    وحسبما أفادت مواقع محلية مصرية، فإن النجوم الأربعة اتفقوا جميعا على تخفيض أجورهم للمساهمة في إنتاج عمل وطني يرتقي بوعي المشاهد، ويكشف حقيقة الإرهاب الذي كان يهدد مصر عقب ثورة 25 يناير.

    ويتقاضى أبطال الاختيار 3 أجورا ضخمة، ومن الصعب أن تستطيع شركة الإنتاج الوفاء بهذه الأجور، لذا كان التخفيض أمرا منطقيا حتى يجتمع هؤلاء النجوم في عمل فني واحد.

    وطبقا للمنشور في المواقع المحلية حول أجور أبطال مسلسل"الاختيار 3" قبل التنازل عن جزء كبير منها، جاء في المركز الأول أحمد السقا بأجر 33 مليون جنيه مصري، وفي المركز الثاني جاء كريم عبد العزيز بأجر قيمته 25 مليونا، وحل النجم أحمد عز في المركز الثالث بقيمة 20 مليونا، فيما يأتي أجر الفنان ياسر جلال بقيمة 15 مليونا.

    أجور الفنانين في رمضان تنازليًا:

    في المركز الأول، يحل الفنان المصري محمد رمضان حيث تقاضي 3 مليون دولار بما يعادل ما قيمته 45 مليون جنيه، لذلك يعد الفنان محمد رمضان أعلى النجوم أجرا، وذلك مقابل العمل في مسلسل"المشوار" الذي يعرض على شاشة "دي إم سي" في رمضان 2022، وهو الأجر نفس الذي تقاضاه العام الماضي عن مسلسل "موسى".

    وفي المركز الثاني، يحل الفنان المصري، أمير كرارة، الذي يأتي ضمن أبرز نجوم الصف الأول، الذين يتقاضون أجرا كبيرا في مسلسلات رمضان 2022 حيث بلغ أجره عن مسلسل "العائدون" 28 مليون جنيه مصري.

    وفي المركز الثالث، منحت الشركة المنتجة لمسلسل "دايما عامر" النجم مصطفى شعبان أجرا قيمته 22 مليونا.

    وفي المركز الرابع، يأتي الفنان المصري، أحمد مكي، الذي حصل على أجر قيمته 18 مليون عن مسلسل "الكبير أوي 6".

    وياتي محمد إمام في المركز الأخير حيث تقاضي 17 مليون جنيه، وذلك مقابل مشاركته في بطولة مسلسل تربو.

    أجور الفنانات في رمضان 2022:

    أما عن أجور الفنانات فقد تردد في وسائل الإعلام المحلية المصرية، أن النجمة الكبير يسرا تربعت على قائمة أجور مسلسلات رمضان ٢٠٢٢ في البطولة النسائية، حيث تردد أنها تقاضت 27 مليونا عن دورها في مسلسل "أحلام سعيدة".

    كما تردد في وسائل الإعلام المصرية، أن تقاضت دينا الشربيني أجرا قيمته 18 مليونا.

    كما تردد أيضا أن نيلي كريم طلبت رفع أجرها من 18 إلى 20 مليون جنيه مصري، مقابل بطولة مسلسل "فاتن أمل حربي"، إذ يعتبر مسلسل فاتن أمل حربي أولى تجارب إبراهيم عيسى التلفزيونية لموسم رمضان المقبل، وهو من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

    كما حصلت ريهام حجاج على 15 مليونا عن دورها في مسلسل "يوتيرن". ويشارك في بطولة المسلسل ريهام حجاج، وتوفيق عبد الحميد. المسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

    كما تقاضت إلهام شاهين 15 مليون جنيه، وذلك خلال المشاركة في بطولة مسلسل بطلوع الروح.

    الهام شاهين محمد رمضان السقا احمد عز امير كرارة احمد مكي محمد امام دينا الشربيني