الخميس 18 أبريل 2024 02:11 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    نيجيريا: إيرادات تصدير الغاز الطبيعى تتجاوز مثيلتها للنفط بنسبة 259.4%..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    أوضحت مؤسسة النفط النيجيرية (NNPC)، أن عائدات شركة نيجيريا للغاز الطبيعي المسال من صادرات الغاز الطبيعي والمواد الأولية بلغت 243.57 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، متجاوزة بذلك إيرادات صادرات النفط الخام بنسبة 259.4 في المائة.

    وحيث أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مؤسسة النفط النيجيرية (NNPC)، وفقا لما أوردته صحف محلية، أن عائدات تصدير النفط النيجيري الخام بلغت 93.89 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أن البلاد سجلت عائدات بلغت 175.04 مليون دولار من مبيعات الغاز الطبيعي في مارس الماضي، فيما بلغت صادرات النفط الخام 88.93 مليون دولار.

    وكما كشفت البيانات أن عائدات صادرات شركة نيجيريا للغاز الطبيعي المسال المحدودة (NLNG) من الغاز الطبيعي بلغت 68.58 مليون دولار في شهر يناير الماضي، مقابل صادرات من النفط الخام بلغت 2.23 مليون دولار فقط، مضيفة أنه في حين لم يتوافر رقم محدد لعائدات صادرات الغاز في شهر فبراير الماضي؛ حققت صادرات النفط الخام للشهر نفسه عائدات بلغت 2.73 مليون دولار.

    ولفتت إلى سعي الحكومة النيجيرية إلى تطوير مواردها الوفيرة من الغاز الطبيعي لاسيما مع إعلان الاتحاد الأوروبي أن الغاز الطبيعي من مصادر الطاقة الخضراء؛ حيث يتوافر لدى نيجيريا أكثر من 207 تريليونات قدم مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي تزيد قيمتها عن 807 تريليونات دولار.

    من جهته، أكد تيميبر سيلفا وزير الدولة النيجيري للموارد البترولية، أن "الغاز الطبيعي سيلعب دورا حاسما في خطة تحويل الطاقة في نيجيريا".

    نيجيريا إيرادات تصدير الغاز الطبيعى نفط