السبت 4 مايو 2024 02:33 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    مسؤول أمريكي: روسيا متأخرة أسبوعين عن الجدول الزمني في غزوها لأوكرانيا...اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    ذكر مسؤول دفاعي أمريكي كبير، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا متأخرة بنحو أسبوعين عن الجدول الزمني في غزوها لـ دونباس وكذلك جنوب البلاد.

    وكما جاء حسب صحيفة “الجارديان البريطانية، قال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، “الولايات المتحدة تقيم أن الجدول الزمني يتخلف أسبوعين أو ربما أكثر من ذلك”.

    وحيث قال المسؤول، إن الولايات المتحدة تقدر أن فلاديمير بوتين لم يحقق أيًا من أهدافه الاستراتيجية حتى الآن في دونباس أو في أوكرانيا، وأن تركيزه لا يزال على دونباس.

    وذلك في وقت سابق من اليوم، قالت أفريل هاينز، مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لحرب طويلة في أوكرانيا.

    وكما حسب صحيفة “الجارديان” البريطانية” قالت هاينز، “نحن نقدر أن الرئيس بوتين يستعد لصراع طويل الأمد في أوكرانيا، حيث لا يزال ينوي خلاله تحقيق أهداف تتجاوز دونباس. نحن نقدر أن أهداف بوتين الاستراتيجية ربما لم تتغير، مما يشير إلى أنه يعتبر أن القرار في أواخر مارس بإعادة تركيز القوات الروسية في دونباس هو مجرد تحول مؤقت لاستعادة المبادرة”.

    أهداف بوتين
    وقالت إن أهداف بوتين العسكرية قصيرة المدى هي الاستيلاء على منطقتي دونيتسك ولوجانسك بالإضافة إلى منطقة عازلة حولهما، وتطويق القوات الأوكرانية في ذلك الجزء من البلاد من الشمال لتعزيز السيطرة على جسر بري إلى شبه جزيرة القرم.

    وكما ترى المخابرات الأمريكية مؤشرات على أن بوتين يريد مد الجسر البري على طول الطريق إلى ترانسنيستريا، المنطقة التي تحتلها موسكو في مولدوفا، وبالتالي يسيطر على كل ساحل أوكرانيا على البحر الأسود.

    وكما تعتقد هاينز أن بوتين سيواجه مهمة شاقة لتحقيق كل هذه الأهداف.

    وقالت: “في حين أن القوات الروسية قد تكون قادرة على تحقيق معظم هذه الأهداف على المدى القريب في الأشهر المقبلة، فإننا نعتقد أنها لن تكون قادرة على بسط سيطرتها على جسر بري يمتد إلى ترانسنيستريا ويتضمن أوديسا دون إطلاق شكل من أشكال التعبئة”.

    مسؤول أمريكي روسيا غزو لأوكرانيا..