الإثنين 29 أبريل 2024 10:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الإمارات تتعهد بمبلغ 60 مليون دولار وذلك لدعم الجهود الدولية لمواجهة كورونا..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    تعهدت دولة الإمارات بتقديم مبلغ 60 مليون دولار أمريكى لدعم الجهود العالمية المبذولة للقضاء على جائحة فيروس كوفيد-19، والاستعداد للأوبئة الصحية المستقبلية، بما فى ذلك متحورات الفيروس، حيث يتضمن تعهد دولة الإمارات دعم مالى بقيمة 10 ملايين دولار من أجل سرعة الوصول إلى أجهزة فحص فيروس "كوفيد-19"، ومساعدات عينية بقيمة 50 مليون دولار لتوفير المستلزمات الطبية المتخصصة لمكافحة الجائحة.

    وكما ذكرت وكالة أنباء الأمارات أن ذلك جاء خلال مشاركة وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي في القمة العالمية الثانية حول كوفيد-19، والتي نظمتها حكومات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإندونيسيا والسنغال.

    وحيث أكدت على التزام دولة الإمارات الدائم وعملها المستمر جنباً إلى جنب مع المجتمع الدولي نحو التصدي لأي تهديدات مستقبلية من الأوبئة والأمراض والتي يمكن أن تهدد البشرية وتمثل خطراً على النظام الصحي العالمي، مثلما حدث في جائحة كوفيد-19، انطلاقاً من إيمان الدولة بأهمية العمل المشترك وتكامل الجهود المبذولة على مستوى الأنظمة الصحية الوطنية والدولية لدعم القدرات العالمية نحو الصمود المستقبلي أمام أي تهديدات وبائية.

    وكما أشارت إلى تجربة دولة الإمارات التي بدأت ليس بالتخطيط والفحص المبكر فحسب، بل شملت الاستعداد للرعاية الصحية والتقنيات المتقدمة والتواصل الفعال وبرامج الفحص الجماعي التي تعد جميعها ضرورية لتجنب والتقليل من أثر الوباء. مضيفة أن الدولة شاركت نتائجها وأبحاثها الجينية حول تطورات متحور فيروس كوفيد-19 مع المجتمع الدولي التي من شأنها محاصرة انتشار وهذا الفيروس.

    اقرأ أيضاً

    الإمارات مليون دولار الجهود الدولية مواجهة كورونا.