الجمعة 29 مارس 2024 03:05 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    نائبة الإغاثة بالأمم المتحدة تبدأ اليوم زيارة لسوريا والأردن لمدة 5 أيام..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    تنطلق جويس مسويا مساعِدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة فى حالات الطوارئ اليوم فى زيارة إلى سوريا والأردن فى الفترة من 15 إلى 20 مايو.

    وكما قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن مسؤولة الأمم المتحدة تلتقى خلال زيارتها بكبار المسؤولين الحكوميين وممثلى المنظمات الإنسانية والجهات المانحة، كما تخطط لزيارة المشاريع الإنسانية والالتقاء بالمجتمعات المتضررة لمناقشة التحديات التى تواجهها.

    ووفق بيان الأمم المتحدة " أسفرت إحدى عشرة سنة من النزاع السورى عن معاناة هائلة للسكان المدنيين، وفاقمت الأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا الاحتياجات الإنسانية للمدنيين.

    وحيث قال المتحدث الأممى إن عدد الأشخاص المحتاجين الآن بات أكثر من أى وقت مضى منذ بداية الصراع، حيث يحتاج 14.6 مليون شخص إلى المساعدة والحماية هذا العام مضيفا " شعب سوريا واللاجئون والدول المضيفة يستحقون التضامن

    اقرأ أيضاً

    وكما كان المجتمع الدولى، قد تعهد مطلع الأسبوع بتقديم ما يقرب من 6.4 مليار يورو لعام 2022 وما بعده خلال مؤتمر بروكسل السادس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، الذى نظمه الاتحاد الأوروبى وشاركت به الأمم المتحدة.

    نائبة الإغاثة الأمم المتحدة سوريا الأردن