الجمعة 29 مارس 2024 08:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    تداول أسئلة امتحان اللغة الثانية لأولى ثانوى على جروبات الغش

    أرشيفية
    أرشيفية

    تداولت جروبات الغش أجزاء من الامتحان الورقى المقالى فى اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوى قبل انتهاء وقت الامتحان، حيث نشر إحدى الجروبات على تطبيق تليجرام صور من الأسئلة للجان امتحانية فى محافظات متعددة منها القاهرة والجيزة والمنيا والشرقية.

    بينما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة أن أى طالب يتم ضبطه يصور أسئلة أو أجوبة يتم تحرير محضر بالواقعة وحرمانه من الامتحان.

    وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إن تصميم أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات وإذا احتاج الطالب الكتابه فهو يمتلك قدره أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيا وهو ما نهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.

    وتابع الوزير: من أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من أولى وثانية ثانوي بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية تحتوي من ٢ إلى 3 ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات "إن احتاج الأمر".

    والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم، أكدت أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة،ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

    حيث تعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

    التربية والتعليم الامتحانات الإلكترونية تجهيز التابلت للامتحان الإلكترونى جدول امتحانات اولى ثانوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية