الثلاثاء 19 مارس 2024 08:15 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الكشف عن تفاصيل جديدة في اتهام الشيخ المشهور بـ”هاتولي راجل” بالانضمام ”للجيش السوري الحر”..اليك القصة

    مصر وناسها

    ذكرت أوراق قضية الشيخ محمود شعبان المتهم فيها بالانضمام لـ"الجيش السوري الحر"، تفاصيل مشاركته في التدريبات العسكرية أو العمليات الإرهابية.

    وكما نفى الشيخ محمود شعبان، في التحقيقات مشاركته في أي عمليات إرهابية، قائلا: "لا ومحصلش أي تدريبات أو عمليات أساسا، بس كنت بصبرهم بأني أقولهم درس ديني عشان المفروض إن ده دوري وكنت بتكلم عن غزوات الرسول عشان أصبرهم".

    وحيث بسؤاله عن الموضوعات التي تناولتها دروسه، أجاب محمود شعبان: أنا كنت بحاول أصبرهم بأي كلام من القرآن والأحاديث وبديهم أمثلة.

    وخلال التحقيقات في قضية محمود شعبان أجاب عن سؤال: أين كنت تقيم خلال تنقلاتك؟ قائلا: الدكاترة بتوع نقابة الأطباء السورية هما اللي كانوا بيوفروا الأماكن اللي كنت هقعد فيها.

    اقرأ أيضاً

    وقال محمود شعبان في التحقيقات إنه شاهد خلال وجوده رفقة هذه الجماعات، مدنا وبيوتا ومساجد مدمرة بالكامل ودبابات محروقة.

    ووجهت جهات التحقيق للشيخ محمود شعبان في أثناء التحقيقات سؤالا عن تعليله لما أقره من أن تلك الفصائل تتبع جنسيات مختلفة، أجاب بأن "أحرار الشام ولواء التوحيد وكتائب التوحيد والجيش الحر كل دول من أبناء الجنسية السورية، ومفيهمش أي حد غريب، لكن جبهة النصرة هي الوحيدة التي عِرِفت من خلال الشخص اللي كان معانا في اللقاء واللي بيأيّد الثورة السورية أن 90 % من اللي موجودين فيها سوريين و5% بس اللي من جنسيات مختلفة".

    الكشف تفاصيل جديدة اتهام الشيخ المشهو هاتولي راجل لانضمام للجيش السوري الحر