الثلاثاء 19 مارس 2024 11:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد سبب غياب محمد ممدوح عن تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكى

    أرشيفية
    أرشيفية

    منح مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال في الدورة الـ70، جائزة أفضل ممثلة دراما للفنانة أمينة خليل عن مسلسل "خلي بالك من زيزي"، وحصد الفنان محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل عن نفس المسلسل، وكشفت مقدمة الحفل الإعلامية لميس سلامة أن الفنان محمد ممدوح اعتذر عن عدم الحضور لتعرضه لحادث سير، ولكنه بصحة جيدة.

    وقد بدأ حفل افتتاح الدورة الـ70 من مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال تحت شعار "سبعون عاما من العطاء" والمقام بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، بالوقوف دقيقة حدادا على الفنان سمير صبري بعد وفاته.

    وأوضح الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، أن كان من المقرر أن يحضر الفنان سمير صبري اليوم لتهنئة الفنانة سميرة أحمد لتكريمها في دورة هذا المهرجان.

    وقد حرص عدد من الفنانين على حضور حفل افتتاح الدورة الـ70 من مهرجان المركز الكاثوليكي، منهم: أحمد عبد العزيز وزوجته الكاتبة دينا شرف الدين، غادة رجب وزوجها، إلهام شاهين، المخرج مجدي أحمد علي.

    ويشهد الحفل تكريما خاصا لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز خلال حفل افتتاح المهرجان، على أن تتسلم هذا التكريم ابنتهما الفنانة دنيا سمير غانم، ومن المفارقة الغريبة أن ذكرى وفاة الفنان سمير غانم الأولى تحل بنفس يوم تكريمه بالمهرجان.

    وتشكلت لجنة تحكيم هذه الدورة برئاسة المخرج على إدريس وعضوية كل من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، قد اجتمعت في وقت سابق في نهاية شهر يناير الماضي على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.

    ويتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلما عُرضت تجاريا أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسرى.

    المركز الكاثوليكى تكريم سمير غانم سمير صبري تكريم دلال عبد العزيز دنيا محمد ممدوح