الجمعة 29 مارس 2024 11:14 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    اشتباكات بين شرطة الاحتلال وسكان حي الشيخ جراح بالقدس..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    تم حدوث اشتباكات اليوم السبت بين سكان حي الشيخ جراح بمدينة القدس، وشرطة الاحتلال الإسرائيلي ما أسفر عن إصابة فلسطيني بطلق ناري.

    صحيفة جيروزاليم العبرية نقلت عن المتحدث باسم شرطة الاحتلال، أن اشتباكات نشبت في حي الشيخ جراح بالقدس بعد ظهر اليوم السبت، عقب وصول قوات الاحتلال إلى الحي.

    اشتباكات في الشيخ جراح

    وكما كانت كالة الأنباء الفلسطينية من جانبها قالت إن شابا أصيب بجروح، إثر إطلاق مستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح، شرق مدينة القدس، خلال محاولة عدد من شباب المقاومة لاعتداءات المستوطنين على أهالي الشيخ جراح.

    وفي وقت سابق أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بارلي، بالسماح بإقامة ما يسمى بـ مسيرة الأعلام، الاستفزازية في القدس المحتلة، ومرورها عبر باب العامود بالمسجد الأقصى المبارك يوم 29 مايو الجاري.

    واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، القرار الإسرائيلي استفزازيا عدوانيا وجزءًا لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة ضد القدس ومواطنيها ومقدساتها، وامتدادا لحملات التصعيد الإسرائيلية المتواصلة التي تهدد بجر ساحة الصراع نحو مزيد من الانفجار.

    وحيث قالت إن القرار الإسرائيلي، يندرج في إطار عمليات تهويد القدس وتكريس ضمها ومحاولة إلغاء أي مظهر من مظاهر الوجود الفلسطيني فيها، مضيفة أنه تحدٍ سافر لمواقف الدول وإداناتها لسياسية الاحتلال في القدس كما ينتج عنها من انتهاكات واستفزازات وجرائم، وتخريب متعمد للجهود المبذولة لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع.

    اشتباكات شرطة الاحتلال و سكان حي الشيخ جراح لقدس