الجمعة 19 أبريل 2024 01:11 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    تعرفي علي فوائد المارشميلو لبشرتك

    أرشيفية
    أرشيفية

    لا تكتفي بتناول المارشميلو- بل ضعيه على وجهك! نعم، يمكن أن يفيد نبات الخطمي بشرتك، وإليك كيفية جني فوائده الجمالية.
    هل تعلمين أن المارشميلو مفيد لبشرتك؟ الآن، قبل أن تتوجهي إلى السوبر ماركت للحصول على كيس كبير من المارشميلو، اقرئي هذا المقال فنحن نتحدث عن نبات المارشميلو، الذي كان في يوم من الأيام يستخدم لصنع الحلويات ومازال. يأتي مستخلص المارشميلو من نبات الثيا الخطمي، موطنه شمال إفريقيا وأوروبا وغرب آسيا. يحتوي النبات على صمغ لزج يستخدم للأغراض الطبية، ويحتوي مستخلص الجذر على السكريات والفلافونويد وغيرها من المكونات الجيدة التي تعزز صحة الجلد.

    فوائد الحظمي للبشرة
    "تقليدياً، تم استخدامه لعلاج حروق الجلد ولدغ الحشرات. ولكن نظراً لأن الدراسات العلمية قد حددت أن لهذا النبات تأثيرات مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومعدلة للمناعة

    تم استخدامه لعلاجات جمالية عديدة من بينها ترطيب البشرة فهو يعتبر مرطب قوي، وهو مثالياً لتقليل ظهور الخطوط وعلاج الجفاف بفضل قدرته على مساعدة بشرتك في الاحتفاظ بالرطوبة.

    إنه رائع لتهدئة البشرة المتحسسة نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات.

    ولكن هذا ليس كل شيء - يحتوي الهلام من جذر الخطمى على خصائص ترطيب وتنعيم وموازنة مكثفة، مما يجعله مكوناً رئيسياً لمكافحة الشيخوخة.

    وكذلك يساعد على تعزيز لون البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة وزيادة إشراق البشرة.
    أفضل جزء في جذر نبات الخطمي هو أن تأثيره المهدئ يلعب بشكل جيد مع المكونات الأخرى في معظم منتجات العناية بالبشرة مثل التقشير الحمضي، مثلاً ضعي القليل من الكريم مع هلام جذر الخطمي، وسوف يخف احمرار بشرتك.

    المارشملوا فوائد المارشملوا للبشرة البشرة