الأربعاء 24 أبريل 2024 12:40 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    أنشيلوتى: تصريحات صلاح دافع ريال مدريد للانتقام بدورى الأبطال

    أرشيفية
    أرشيفية

    تحدث المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، عن آخر استعدادات فريقه المرينجي لمواجهة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها يوم 28 مايو الجاري.

    موعد مباراة ليفربول ضد الريال

    ويلتقي ليفربول ضد الريال في المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دى فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، فى التاسعة مساء السبت 28 مايو الجارى.

    وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، عن تصريحات النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول "صلاح والثأر؟ قد يكون دافعاً لكن ريال مدريد خسر المباراة النهائية في باريس مع ليفربول، لذلك يمكن أن يكون انتقاماً لنا".

    وأضاف مدرب ريال مدريد: "الفريق كله في حالة جيدة، ونتطلع لاستعادة مارسيلو لديه مشكلة صغيرة، لكنها ستكون بمثابة الدافع ستكون البطولة الخامسة خلال 8 سنوات، هذا الفريق حقق الكثير من الأشياء وأعتقد أن جميع لاعبي ريال مدريد هم أعضاء داخل هذا الفريق، وجميع من يعمل بهذا النادي أيضًا".

    مباراة ليفربول وريال مدريد

    اقرأ أيضاً

    وواصل أنشيلوتي: "مبابي وغرفة خلع الملابس؟ من الواضح جدا بالنسبة لنا أن نفكر فيما لدينا، علينا احترام القرارات التي يتم اتخاذها ولجميع الأندية ولكن ما علينا أن نفكر به هو التحضير الجيد للنهائي، لن أتحدث أبداً عن لاعبين ليسوا في ريال مدريد".

    ورد أنشيلوتي على سؤال أيهما أصعب الدوري أم دوري الأبطال؟ بقوله "إنها مسابقات مختلفة في دوري أبطال أوروبا لا يمكن أن تفشل في الدوري يمكنك إصلاح الأمور كلاهما مسابقات صعبة ولكن مع خصائص مختلفة".

    وأكمل أنشيلوتي: "أسوأ لحظة قبل المباراة النهائية؟ بالنسبة لي شخصيًا هي قبل ثلاث أو أربع ساعات من المباراة يحدث بعض التوتر لحسن الحظ يتوقف كل شيء عند بدء المباراة لا توجد أدوية يمكن تناولها أنت يجب أن تتحمل هذا الضغط."

    وأردف كارلو "الأحاسيس ؟ الاستمتاع والاستعداد الجيد نحن بحالة هدوء الآن، أجواء جيدة كلما اقترب النهائي يأتي القلق، ولكنه أمر طبيعى".

    ريال مدريد ضد ليفربول

    وزاد أنشيلوتي: "رودريجو يمكن أن يكون لاعبًا أساسيًا، أنا لست قلقًا أعرف ما يمكنه فعله إنها ليست مباراة تتحدد عبر 11 لاعبًا، إنها مباراة يوجد فيها مزيد من اللاعبين التشكيلة هي واحدة من أقل المشاكل".

    وأضاف مدرب الريال "بدنياً سنلعب ضد واحد من أفضل الفرق في العالم وكان لديه الكثير من الجودة القوة البدنية مهمة ولكن لن يكون حاسماً في تفاصيل المباراة، نهائي لشبونة مختلف عن مباراة السبت كان هناك المزيد من الضغوط، وكانت منذ سنوات عديدة وكان هناك هاجس لتحقيق البطولة بسبب غياب الفريق لفترة طويلة عن تحقيقها، الآن هناك دافع ولكن ليس هوس وهذا يمكن أن يعطينا ميزة"

    وأوضح المدرب الإيطالي :"البطولة الرابعة بالنسبة لي؟ بالنسبة لي أهم شيء هو العيش يوماً بعد يوم الألقاب الفردية؟ عندما أتوقف قد أقول إنني فزت بأربعة أبطال. لكنني الآن لست مهووسًا".

    ليفربول ضد الريال

    واستكمل أنشيلوتي: بالنسبة لى، إنها المباراة النهائية الثانية فى ثمانى سنوات الآن على أن أخبر اللاعبين بكيفية التحضير للنهائى هؤلاء اللاعبون لعبوا أكثر.

    وتابع أنشيلوتي: "أعتقد أننا قد خلقنا أجواء جيدة والذي تنتمي إلى كل واحد من الذين يعملون ويلعبون هنا عندما يأتون للعمل يكونوا سعداء وصحيح أن هناك لاعبون لعبوا أكثر من الآخرين ولكن أولئك الذين لم يلعبوا كثيرا ساعدونا لقد ضغطوا للعب في كل حصة تدريبية".

    واختتم أنشيلوتي:"ركلات الجزاء؟ يجب أن نعد قائمة بالذين ينفذونها بشكلٍ جيد وبعد ذلك عليك أن تسأل اللاعبين الذين يشعرون بالراحة لقد لعبت نهائيات دورى أبطال أوروبا حيث كان هناك لاعبون هربوا تحت مقاعد البدلاء عند ركلات الترجيح".

    نهائي دوري ابطال اوروبا ليفربول ريال مدريد مباراة ليفربول والريال كارلو أنشيلوتى