السبت 4 مايو 2024 07:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    التحقيقات تكشف تفاصيل حبس مهندس سابق بالجيش وإهانته للسيسي..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    كشفت التحقيقات في قضية المهندس يحيى حسين عبد الهادي المهندس السابق بالجيش المصري، أن المتهم نشر وأذاع عمدا بالداخل والخارج أخبارا كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد.

    وكما أوضحت التحقيقات أن تلك الأخبار تضمنت "أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة، نسب فيها زورا لمؤسسات الدولة ارتكابها لمذابح جماعية وفردية، وانحيازها لمرشحين في الاستحقاقات الانتخابية، واستدانتها وتفاوضها مع البنك والصندوق الدوليين، بما يضر بمصالح البلاد وانتهاكها حرية الإعلام، وتنكيلها بالمعارضين للإيحاء للرأي العام العالمي بارتكاب مؤسسات الدولة لجرائم قتل جماعية، وانتهاكها لحقوق الإنسان بالبلاد".

    وحيث أشارت التحقيقات إلى أن "المتهم المهندس يحيى حسين عبد الهادي، نشر أخبارا كان من شأنها إضعاف هيبة الدولة واعتبارها، وإضعاف الثقة المالية بالدولة واعتبارها، والإضرار بمصالحها القومية وتكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة على النحو المبين بالأوراق".

    ونفى يحيى حسين ما جاء في سؤال جهات التحقيق له، بشأن اتهامه باذاعة ونشر أخبار كاذبة عمدا كان من شأنها تكدير السلم العام والاعتداء على المصلحة العامة، وكان ذلك من خلال إحدى الصفحات المنسوبة إليه والمسماة يحيى حسين عبد الهادي، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجيبًا بـ "محصلش".

    كما نفى يحيى حسين خلال التحقيقات ما نسب إليه من أنه متهم بإهانة رئيس الجمهورية، وذلك من خلال إحدى الصفحات المنسوبة إليه، والمسماة يحيى حسين عبد الهادي، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بـ محصلش أيضا.

    التحقيقات تفاصيل حبس مهندس سابق الجيش إهانة السيسي