السبت 27 أبريل 2024 07:19 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    انطلاق اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    انطلقت، اليوم الأربعاء، اجتماعات المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب، بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك تمهيدا للاجتماع الوزارى المقرر غدا الخميس.

    وحيث شهدت الجامعة العربية على مدار الأسبوع الجارى اجتماعات اللجان الشبابية والرياضة والمالية لمناقشة المقترحات والخروج بتوصيات سيتم عرضها خلال اجتماع المكتب التنفيذى.

    وكما ناقشت اللجنة الشبابية موضوع نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي من احل تعريف الشباب العربي بالعمل البرلمانى وحث الشباب فى الدول العربية على الانخراط والمشاركة فى العمل البرلمانى، بالإضافة إلى مقترح مقدم من دولة الجزائر لتشجيع المقاولاتية وحث الشباب على الاستثمار فى المقاولاتية، كما ناقشت اللجنة موضوع جائزة التميز للشباب العربي للعام المقبل حول " الذكاء الاصطناعي" المقدم من دولة الكويت.

    وكما جاء من جانبها، ركزت اللجنة الرياضية على عدة موضوعات، أهمها المهرجان العربي للرياضة النسوية، وهو المقترح المقدم من دولة الجزائر، حيث سيتم تنظيمه على هامش القمة العربية في نوفمبر المقبل.

    اقرأ أيضاً

    كما ناقشت كذلك البرنامج العربي حول الرياضات الإلكترونية في مرحلة "الميتافيرس"، وهو المقترح الذي تقدمت به وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، وهو من البرامج الهامة التي تتناول مستقبل الواقع الافتراضي وتطبيقاته، حيث يحمل المقترح 8 محاور تغطي هذه المسألة، بالإضافة إلى مقترح مقدم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين لإقامة دورة للتشريعات الرياضية التي ستقام في مدينة رام الله، حيث تم اتخاذ توصية بالموافقة عليه من قبل اللجنة.

    انطلاق اجتماع المكتب التنفيذى وزراء الشباب والرياضة العرب