السبت 18 مايو 2024 09:08 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    فان دايك يوجه ضربة لزميله محمد صلاح

    مصر وناسها

    اختار الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، فريق أحلامه المكون من خمسة لاعبين، عشية المباراة المرتقبة بين "الريدز" وريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    وحيث حل فان دايك ضيفا على مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، ريو فرديناند عبر قناة "بي تي سبورت - bt sport" الإنجليزية على هامش حديثه عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

    وطرح فرديناند على فان دايك أثناء الحديث، السؤال التالي: "لديك بطولة خماسية، أعطني أفضل فريق خماسي يمكنك اختياره في كرة القدم العالمية الآن".

    وكما رد فان دايك: "الأفضل لي في هذا الموسم هم أليسون بيكر حارس ليفربول، وأنا، وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد"، متجاهلا زميله في خط الهجوم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

    وكما سجل بنزيما 44 هدفا وصنع 15 خلال 45 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الجاري.

    وعلل الهولندي اختياره، بالقول: "بنزيما يتألق بشدة خلال الموسم الجاري لذا يستحق أن يكون الأفضل، كيليان مبابي مختلف وسريع، إرلينغ هالاند وداروين نونيز يتشابهان فهما يتمتعان بسرعة كبيرة ومباشران على المرمى ولديهما قامة طويلة وأقوياء ومن الصعب اللعب أمامهما".

    والجدير بالذكر انه تابع مدافع ليفربول: "أهم شيء يميز المدافع في كرة القدم الحديثة السرعة، وأن تشعر بالراحة على الكرة وأن تتواصل مع زملائك جيدا، وفي الدوري الإنجليزي هنا بالتحديد الرأسيات هامة جدا".

    فان دايك ضربة زميله محمد صلاح