الأربعاء 24 أبريل 2024 10:01 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    مقتل طفلين بقصف صاروخي في إقليم كردستان العراق..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    تم قتل طفلان على الأقلّ، الخميس، بسقوط صواريخ على بساتين في إقليم كردستان العراق، وفق ما أعلن مسؤول محلي، فيما نسب جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان القصف لمتمردين أكراد أتراك.

    وكما نفى حزب العمال الكردستاني "نفياً قاطعاً تلك الادعاءات" في بيان، مندداً بمحاولة السلطات في أربيل "تبييض صفحة" تركيا التي شنّت عدة عمليات ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

    وقتل جراء القصف طفلان يبلغان 10 سنوات و13 سنة، كما أكد أقارب لهما لمراسل في فرانس برس من أمام أحد مساجد مدينة دهوك التي نقل إليها الجثمانان.

    وكما أكد قائمقام قضاء العمادية وارشين سليمان لوكالة فرانس برس أن "قصفاً مدفعياً استهدف ناحية بامرني وأدى إلى مقتل مدنيين حدثين، وإصابة مدنيين اثنين بجروح".

    اقرأ أيضاً

    و من جانبه، ذكر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان أن حزب العمال الكردستاني "أطلق صاروخين على قرية أردنا بناحية بامارني... (ما) أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين".

    وتقع البساتين التي أصابها القصف على بعد كيلومترات قليلة عن قاعدة تركية.

    ويخوض حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية"، تمردا ضد الدولة التركية منذ العام 1984، ويتمركز في مناطق جبلية نائية في العراق.

    وحيث في منتصف أبريل الماضي، أعلنت تركيا التي تقيم منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق، تنفيذ عملية جديدة ضد المقاتلين الأكراد. وتأتي العملية التي أطلق عليها اسم "قفل المخلب" بعد عمليتي "مخلب النمر" و"مخلب النسر" اللتين أطلقهما الجيش التركي في شمال العراق عام 2020

    مقتل طفلين قصف صاروخي إقليم كردستان العراق