السبت 4 مايو 2024 12:28 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    مصر والإمارات تتفقان على تشكيل فريق عمل وذلك للتعاون بمشروعات الطاقة الجديدة

    مصر وناسها

    التقى رئيس الوزراء المصري، مصطفى دبولي، اليوم السبت، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سلطان بن أحمد الجابر، في أبو ظبي، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

    وكما أعرب مصطفى مدبولي عن سعادته بالزخم المتنامي في العلاقات المصرية الإماراتية على المستوى الثنائي، وكذلك على صعيد التعاون الثلاثي مع الأردن، في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، لافتا إلى أن أحد المجالات الواعدة للتعاون المصري الإماراتي يتمثل في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وأن هناك توجيهات من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بزيادة التعاون مع الأشقاء في الإمارات في هذا المجال، في ضوء الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر.

    وكما تطرق مدبولي إلى مشروعين للطاقة المتجددة، الأول يتعلق بتوليد 10 آلاف ميغاوات من طاقة الرياح، بالبحر الأحمر، والثاني توليد 200 جيجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، من خلال إنشاء ممر للطاقة النظيفة، ونقلها من خلال شبكة منفصلة، ثم بيعها للمصانع التي ترغب في الدخول في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، وفق صحيفة "الوطن".

    وذلك من جهته، رحب الوزير الإماراتي، سلطان الجابر، بتعاون الإمارات مع مصر في المشروعات التي ذكرها رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن توجيهات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تؤكد دوما على إيلاء التعاون مع مصر أهمية خاصة.

    اقرأ أيضاً

    وحيث أوضح الجابر أن "هناك فرصة سانحة لاستغلال الزخم المتعلق باستضافة مصر لمؤتمر المناخ "Cop27" والقيام بمشروعات تتعلق بالطاقة النظيفة، مشيرا إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة.

    مصر الإمارات تشكيل فريق عمل للتعاون مشروعات الطاقة الجديدة