الأربعاء 15 مايو 2024 03:26 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    تعرف على كيف بدأالقصة الكاملة لخلافات خالد عليش وطليقته بسبب 4 ألاف جنيه..

    مصر وناسها

    حصل الإعلامي والممثل خالد عليش على حكم من محكمة الأسرة برؤية ابنته "ميما" لمدة 11 ساعة أسبوعيا، بعد خلافات استمرت لعامين ونصف مع طليقته الممثلة ميما الشامي.

    وقصة خلافات خالد عليش وميما الشامي بدأت في 2020، وتتجدد كل فترة بسبب الاختلاف حول النفقات الخاصة ورؤية ابنتهما ميما، التي تحمل اسم والدتها.

    أعلنت ميما الشامي في مارس 2020 طلاقها من خالد عليش، وألمحت إلى أن الانفصال قد وقع في سبتمبر 2019.

    وكشفت طليقة خالد عن وجود خلافات بينهما حول قيمة النفقة الشهرية لابنتهما، وعدم اقتناعها بتخصيصه مبلغ 4 ألاف جنيه في حين أن مرتبه الشهري يصل إلى 75 ألف جنيها بخلاف أجره عن الإعلانات وتقديم الفعاليات المختلفة.

    كما اتهمته بخيانتها وضربها، إلى جانب وجود خلافات مادية بينهما ومطالبتها له برد تلك المبالغ، بعد أن أصبحت غير قادرة على تحمل نفقات المعيشة.

    مر خالد عليش بأزمة صحية نقل على أثرها للمستشفى في يونيو 2021، وبعد يومين نشر صورة ابنته ميما من أحد عروض الباليه، معبرا عن آسفه لتفويت حضور الحفل.

    وأكد خالد عليش أنه عرف متأخرا بموعد الحفل، كما أن مرضه منعه من الحضور، لكنه يكتب رسالته لكي تقرأها ابنته حين تكبر وتعرف أن والدها يحبها.

    تزوج خالد عليش من المذيعة ميرهان عمرو في نوفمبر 2021، وبعد شهر من الزواج تجددت الخلافات بين ميما الشامي وطليقها.

    وجهت ميما الشامي اتهامات إلى خالد عليش باقحامها في حروب لا دخل لها بها وقالت: "للأسف أنا بقالي فترة بيتم استغلال اسمي واسم بنتي في حروب وتريندات مالناش دعوة بيها وكنت ماسكة نفسي عن عدم الرد مهما حصل".

    أضافت: "للأسف وبشهادة كل الناس اللي حواليا، الأب اللي عمال يتكلم عن محكمة الأسرة وحق الأب في رؤية بنته وكذا نقطة ومعايا الورق الرسمي لكل كلمة".

    خالد عليش × قانون الأحوال الشخصية

    خرج خالد عليش عن صمته في يناير 2022 موجها انتقادات إلى قانون الأحوال الشخصية الذي لا يمنح الأباء الفرصة لرؤية الأبناء بطريقة مناسبة.

    وقال: "ازاي يكون في تربية سليمة لطفل القانون بيدي لأمه كل حقوقها كاملة و مش بيدي لابوه غير انه يشوفه كم ساعة و في حالة امتناع الام و رفع دعوة اسقاط حضانة توديه مرة وكأن شئ لم يكن و تبدأ الرحلة من جديد في طلب الرؤية و الطفل هو الخسران الوحيد."

    وتسائل خالد عليش قائلا: "ليه الست دائما مظلومة ؟ ليه رواية الست دائما صح ؟؟ ليه الست تصمم تصرف مصاريف ملهاش أي تلاتين لزمة بعد الانفصال علي الأولاد ماكنتش بتتصرف قبل كده لمجرد الادعاء بأن الأب يمتنع عن الدفع! ليه الفيمنيست مصممين ان الست صح حتي لو مبهدلة ابنها و مانعة أنه يشوف أبوه ؟".

    خالد عليش وقانون الأحوال الشخصية مجددا

    عاد عليش لانتقاد قانون الأحوال الشخصية في أبريل الماضي، بسبب رؤية الأبناء.

    وقال: " احنا زي ما بنتكلم علي اب ظالم مبهدل عياله عشان يذل طليقته، في ام ظالمة بتبهدل عيالها عشان تذل طليقها اللي ساب جنتها و خلع ويتعاقب باقي حياته، حتى لو هي اللي طالبة الطلاق".

    حكم الرؤية

    أصدرت محكمة الأسرة حكما بالسماح لخالد عليش برؤية ابنته لمدة 11 ساعة أسبوعيا.

    وقال خالد عليش إن الحكم مناسب له، طبقا لقانون الأحوال الشخصية، وقال: " حكم تاريخي يارب يتنفذ علي خير، وتاريخي لأنه احسن حكم ممكن اخده في ظل ظروف قانون الاسرة السيئ لحين تعديله، واللي طلع الحكم قاضي مش واحد صاحبنا ف ده معناه ان الراجل قرأ وفهم وبيدي لكل واحد حقه، لكن جه الوقت اللي اقول فيه اللي جوايا".

    وكشف عن وجود خلافات مستمرة مع طليقته، وقال: " فاض بي الكيل، والعمر بيعدي، واستحملت الكثير من الاتهامات الباطلة، وعلاقتي ببنتي بتبوظ يوم بعد يوم، وأنا ملتزم بكافة الالتزامات المادية ناحيتها من أول يوم كاملة، وزيادة كمان عن المستوي المادي والاجتماعي اللي عايشين فيه، ومع ذلك استحملت كتير وماردتش، أنا لا حول لي ولا قوة حاولت مع كل الحلول الرسمية وغير الرسمية، تعبت من اللف في دوائر مغلقة

    كيف القصة الكاملةخلافات خالد عليش طليقته ألاف جنيه..