الخميس 2 مايو 2024 02:20 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    لماذا استعار نجاح الموجي اسم شقيقه للعمل به؟

    مصر وناسها

    أو سيد هرم.. أو الوله مزيكا.. كلها أسماء لفنان كوميديان أصيل، بدأ حياته مع ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينات، عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم دورًا مهمًّا في مسرحية "فندق الأشغال الشاقة" عام 1969.

    وكما تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل نجاح الموجي، الذي أمتع المشاهدين بعشرات من الأعمال الكوميدية الناجحة

    ولد عبد العاطي محمد الموجي" الشهير بـ "نجاح الموجي" في 11 يونيو عام 1945 في قرية "ميت الكرماء" بمحافظة الدقهلية، لديه 13 شقيق توفي منهم 11 أخ في حياته وتبقي لديه شقيقان احدهما اسمه نجاحْ وكان لديه أعاقة، حيث كان مصاب بضمور في اليدين فسمي نفسه علي اسم أخيه حبا له، وإدخال السعادة على قلبه.

    عقب وفاة والديه كان هو الذي يعتني بأخيه نجاح، فكان يعود من العمل فيتوجه الي اخيه من اجل اطعامه والقيام بشئونه، لدرجة انه كان يدخله ال وعندما تزوج اشترط علي زوجته ان نجاح سيكون من اولويات اهتماماته ولن يتركه وسيعيش معهم في شقة الزوجية وكانت امرأته امرأة صالحة فقامت علي خدمة نجاح الي ان توفاه الله في عام 1986 وكان في الأربعينات من عمره فقام بتغسيل اخوه وتكفينه ثم ذهب لدفنه في قريتهم وعندما عاد الي البيت سقط علي الأرض وانهار في البكاء وعندما سألته زوجته عما به فقال لها اخشي ان اكون قصرت مع اخي.

    عمله كمتذوق سجائر
    انتقل نجاح الموجي صغيرا من قريته الي القاهرة بحي حدائق القبة، وبعد حصوله علي الثانوية ودخل كلية التجارة، ورسب في اول سنتين فتم فصله من الكلية، بعد ذلك حاول التقدم الي المعهد العالي للفنون المسرحية ولم يتم قبوله، بعد ذلك التحق بمعهد الخدمة الاجتماعية.

    استعار نجاح الموجي شقيقه