الخميس 2 مايو 2024 05:12 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    إسبانيا تنظم قمة الناتو مع الذكرى الـ 40 على انضمامها للحلف وذلك وسط احتجاجات لأحزاب معارضة

    مصر وناسها

    نظمت السلطات الإسبانية قمة الناتو في مدريد بالتزامن مع الذكرى الأربعين لانضمام إسبانيا إلى الحلف، وأكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريز، أن مسألة انضمام أوكرانيا إلى الحلف لم تكن موضوع نقاش ولن تكون خلال قمة الحلف على طاولة المباحثات، وفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

    وكما قال وزير الخارجية الإسباني الذي تحتضن بلاده قمة الناتو نهاية الشهر الجاري، في مقابلة مع الصحيفة الإسبانية، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيشارك في قمة حلف شمال الأطلسي في مدريد فقط عبر الفيديو كونفرنس.

    وكما أضاف الوزير: "إذا قرر المجيء، بالطبع، سنرحب به بأذرع مفتوحة. لكنه قال بالفعل إنه سيشارك في القمة عبر الفيديو كونفرنس".

    وكما تعقد القمة في الفترة بين 28-30 يونيو الجارى في لجظة حاسمة للحلف الذى أسس عام 1949 وذلك في ضوء الحرب بأوكرانيا والانضمام لمحتمل للسويد وفنلندا، وسيحضر القمة 44 وفدا دوليا منها 41 عل مستوى رؤساء الدول والحكومات يرافقهم وزراء الدفاع والخارجية.

    وكما كانت قدمت وزيرة الدفاع الإسبانية ، مارجريتا روبلز، كتاب "40 عام من مشاركة نشكة لإسبانيا في الناتو، كجزء من فعاليات القمة التي ستعقد في مدريد ، حيث يتحدث عن قصة اسبانيا في الناتو.

    إسبانيا قمة الناتو انضمام حلف احتجاجات لأحزاب معارضة