الأحد 5 مايو 2024 12:48 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    تعرف على أبرز نقاط لقاء رئيس الوزراء العراقي والرئيس الإيراني

    مصر وناسها

    ذكر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أنه اتفق مع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على التهدئة في المنطقة، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء العراقية.

    وكما أضاف رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيراني، أنه تم الاتفاق على التهدئة في المنطقة، والعمل الجاد لدعم الهدنة في اليمن، وإنهاء الحرب فيها.

    وكما من جانبه قال الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، إن العلاقات بين طهران وبغداد عميقة، وهناك إرادة لتطويرها على مختلف المجالات، مشيرا إلى أن العراق، اتخذ خطوات لتسهيل الزائرين الإيرانيين للعتبات المقدسة، واتفقنا على تقديم تسهيلات أكبر.

    وتابع: اتفقنا على تسهيل العلاقات المصرفية بين البلدين، وأكدنا ضرورة انطلاق حوار بين دول المنطقة لتسوية مشكلاتها، لافتا إلى ضرورة استمرار الهدنة في اليمن، ووجود حوار يمني يمني لإنهاء الأزمة، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام عراقية.

    ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق من اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، قادمًا من السعودية، واستقبله الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في قصر سعد آباد بالعاصمة طهران.

    تأتي زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى كل من جدة وطهران، في إطار المشاورات التي أجرتها السعودية وإيران في بغداد مؤخرا، حيث أكد مسؤول عراقي، في تصريحات صحفية، أن الكاظمي سيناقش خلال زيارته؛ ملفات عديدة من بينها العلاقات الدبلوماسية الإيرانية-السعودية.

    أبرز نقاط لقاء رئيس الوزراء العراقي الرئيس الإيراني