الجمعة 3 مايو 2024 01:27 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    مقتل 5 أشخاص وإصابة 234 آخرين في حادث تسريب غاز بميناء العقبةوذلك بالمملكة الأردنية الهاشمية

    مصر وناسها

    لقي 5 أشخاص حتفهم، وأصيب 234 آخرون في حادث تسرب غاز من صهريج في ميناء العقبة .. وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء العمانية.

    وكما قال المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني ما زالوا يتعاملون حتى هذه اللحظة مع الحادثة.

    في وقت سابق، قال المتحدث الإعلامي باسم القوات الأمنية عامر السرطاوي، إنه في أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة في أثناء نقله، مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع.

    وأخلت السلطات الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة، الاثنين، بعد تسرب الغاز السام من صهريج، فيما تم السيطرة على التسرب، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام اردنية.

    أهمية ميناء العقبة لـ المملكة الأردنية الهاشمية

    وميناء العقبة هو الميناء البحري الوحيد في المملكة الأردنية الهاشمية، ويقع شرق مدينة العقبة الواقعة في جنوب المملكة على شاطئ خليج العقبة، وتقوم مؤسسة الموانئ في العقبة بتشغيله.

    ولميناء العقبة دور بارز في تنمية الاقتصاد الأردني من خلال عبور معظم المستوردات والصادرات الخاصة بالأردن من خلاله، بالإضافة إلى عبور بضائع الترانزيت إلى الدول المجاورة كالعراق والأراضي الفلسطينية.

    وشهد ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الخمسة عقود الماضية تطورا مضطردا ليصبح أحد الموانئ الرئيسية في منطقة البحر الأحمر.

    مقتل أشخاص حادث تسريب غاز ميناء العقبة المملكة الأردنية الهاشمية