الأحد 28 أبريل 2024 09:22 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    شيخ الأزهر: الحجاب بمعنى غطاء شعر الرأس.. وهذا أُمر به نساء المسلمين..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    اوضح الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن الحجاب بمعنى غطاء شعر الرأس فهذا أُمر به نساء المسلمين في القرآن الكريم وأجمعت الأمة على أنه أمر مطلوب.

    وكما أضاف شيخ الأزهر في تصريحات سابقة: أما النقاب ليس فرضًا ولا سنة ولا مندوبا في الدين ولا سنة، لكنه ليس مكروهًا ولا ممنوعا فهو في دائرة المباح.

    وواصل شيخ الأزهر: لكن تصوير المرأة التي لا تلبس الحجاب أنها خارجة عن الإسلام أمر لا يجوز فتلك المرأة حكمها أنها عاصية.

    وأكمل شيخ الأزهر: قضية حجاب المرأة ليست معركة لإصدار حكم شرعي بقدر ما هي معركة من ينتصر على من ومن يكسب من، مشيرا إلى أن المرأة التي لا ترتدي الحجاب عاصية وليست خارجة عن الإسلام، كما أن عدم ارتداء الحجاب ليس من الكبائر، فمن تركته كمن كذبت أو كمن ارتكبت ذنبًا آخر.

    وأوضح شيخ الأزهر، أن المرأة غير المحجبة وتحفظ لسانها من أذى الناس وتتخلق بالأخلاق الحسنة، أفضل عند الله مقارنة بالمحجبة التي تصوم وتصلي وتؤذي جيرانها بلسانها.

    واستشهد شيخ الأزهر بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال رجلٌ: يا رَسولَ اللهِ، إنَّ فُلانةَ يُذكَرُ مِن كَثرةِ صَلاتِها وصَدقَتِها وصيامِها، غيرَ أنَّها تُؤذي جيرانَها بِلِسانِها؟ قال: هيَ في النَّارِ، قال: يا رَسولَ اللهِ، فإنَّ فُلانةَ يُذكَرُ مِن قِلَّةِ صيامِها وصَدقَتِها وصَلاتِها، وإنَّها تَتَصدَّقُ بالأَثوارِ مِن الأَقِطِ، وَلا تُؤذي جيرانَها بِلسانِها؟ قال: هيَ في الجنَّةِ: وحديث النبي: أقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا.

    شيخ الأزهر الحجاب غطاء شعر الرأس. نساء المسلمين.