الخميس 28 مارس 2024 11:56 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    وزير الأوقاف يعتمد على إصدار الجزء الأول وذلك من سلسلة الدين والحياة ويوجه بطباعته

    مصر وناسها

    اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف الجزء الأول من سلسلة الدين والحياة، اليوم الاثنين 27-6-2022م، ووجه بسرعة طباعته.

    وكما قال الدكتور محمد مختار جمعة، إن هذا الكتاب يبين أن الدين ليس بمعزل عن حركة الكون وعمارته، فالدين فن صناعة الحياة لا صناعة الموت، ولن يقدر الناس ديننا؛ ما لم نتفوق في أمور دنيانا، فإن تفوقنا في أمور دنيانا؛ احترم الناس ديننا ودنيانا.

    وكما يعهدزير الأوقاف: صحيح العقل لا يمكن أن يصادم صحيح النقل
    أضاف وزير الأوقاف: ويؤكد الكتاب أن صحيح العقل لا يمكن أن يصادم صحيح النقل، فمن أنزل صحيح النقل هو- سبحانه- من زين الإنسان بالعقل، ومنحه القدرة على التأمل والتفكير والفهم، فالأديان إنما جاءت لتحقيق مصالح البلاد والعباد، فحيث تكون المصلحة المعتبرة؛ فثمة شرع الله الحنيف.

    وكما واصل وزير الأوقاف حديثه، أن الكتاب يتناول عددًا من الموضوعات شديدة الصلة بواقع الناس وشئون حياتهم، مثل: تقدير المصلحة وتنظيم المباح، والأمن الغذائي، والتكافل المجتمعي، وجبر الخاطر وأثره على الفرد والمجتمع، وقيمة الاحترام، ومخاطر الطلاق، وغيرها من الموضوعات.

    اقرأ أيضاً

    على جانب آخر، قال وزير الأوقاف، إنه في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله، وفي إطار استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ قرر القطاع الديني بالوزارة سرعة تجهيز خطة لفرش المساجد الجديدة بـ100 ألف متر سجاد، وتجديد فرش المساجد الأخرى التي تحتاج إلى تجديد الفرش، على أن يبدأ تنفيذها من يوم الأحد المقبل 3-7-2022، ويكتمل تنفيذها قبل نهاية شهر يوليو 2022.

    وزير الأوقاف إصدار الجزء الأول سلسلة الدين والحياة