الأحد 28 أبريل 2024 09:57 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    محكمة الجنايات بالمنصورة تحيل اوراق قاتل نيرة اشرف الى المفتي

    محمد عادل ونيرة اشرف
    محمد عادل ونيرة اشرف

    بعد مرور اسبوع على حادثة وفاة طالبة المنصورة "نيرة اشرف" وبعد انتظار طويل للشعب المصري، اليوم الثلاثاء، 28 يونيو، احالت محكمة الجنايات بالمنصورة اوراق محمد عادل المتهم بقتل الطالبة "نيرة اشرف" الى المفتي .

    تفاصيل حادثة نيرة اشرف

    قبل مقتلها بساعات، كانت نيرة أشرف طالبة المنصورة قد قضت ليلة طبيعية مع أسرتها، حيث تناولت وجبة العشاء وأعدت حقيبتها استعدادًا لأداء الإمتحان في اليوم التالي، كما صرح والدها، لكن القدر رتب لها مصيرا آخر لقته على يد زميلها بكلية الأداب جامعة المنصورة وسط ذهول المارة، والذي قرر أن ينهي حياتها انتقامًا منها لرفضها الزواج منه.. وتشهد اليوم محكمة جنايات المنصورة أولى جلسات محاكمة المتهم.

    التخطيط للجريمة قبل 20 يوما

    أمام بوابة توشكي بجامعة المنصورة، قرر زميل نيرة يوم الأثنين الماضي أن يُنهي حياتها دون تراجع للحظة واحد، فأشترى «سلاح أبيض» قبل تنفيذ الجريمة بحوالي 20 يومًا، وفقًا لنص التحقيقات، والذي أكد بها أيضًا أستهدافه مناطق قاتلة بالجسد، كما شرع في فصل رأسها عن جسدها لولا تدخل الأهالي ونقلها لمستشفى المنصورة الدولي إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة سريًعا.

    وأثناء ذلك تمكن الأهالي من ظبط المتهم وتعدى عليه بعض طلاب الجامعة بالضرب، حتى تحركت أجهزة الشرطة إلى مكان الحادث.. ليتضح بعد ذلك أن نيرة طالبة بقسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنصورة، من مدينة المحلة بمحافظة الغربية، وأن زميلها «محمد ع. م.» الذي لقيت مصرعها على يده من مدينة المحلة أيضاً، طالب في الفرقة الرابعة بقسم اللغات الشرقية «لغة عبرية» بنفس الكلية.

    مشادة كلامية قبل طعن نيرة

    وكشف تحريات أجهزة البحث الجنائي بالواقعة، أن مشادة كلامية وقعت بين نيرة وزميلها أمام بوابة الجامعة بسبب رفضها الدخول معه في علاقة عاطفية، ما دفعه لطعنها 3 طعنات أودت بحياتها، وحاول بعدها قتل نفسه إلا أن الأهالي والطلاب تمكنوا من ضبطه، وتم نقله للمستشفى لاستكمال التحقيقات.

    ووفقًا لحديث شهود العيان، تبين أن المتهم قبل ارتكابه الجريمة، ركب ميكروباص مع نيرة أشرف متوجهًا إلى الجامعة، رغم أنه لم يكن لديه امتحانات في ذلك اليوم، وعندما أصر أن يجلس بجوارها ويدفع لها الأجرة، رفضت ذلك وأهانته بما حمسه على ارتكاب جريمته بمجرد نزولهما من الميكروباص أمام بوابة جامعة المنصورة.. كما أشارت التحريات إلى أن المتهم سبق له أفتعال مشاكل مع المجني عليها هي وأسرتها منذ عامين.

    نيرة اشرف حادثة المنصورة قضية المنصورة محمد عادل قاتل نيرة اشرف محاكمة قاتل نيرة اشرف محاكمة محمد عادل اخر اخبار قضية المنصورة