الجمعة 19 أبريل 2024 07:29 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    تراجع أسعار الذهب اليوم بالأسواق

    اسعار الذهب اليوم
    اسعار الذهب اليوم

    واصلت أسعار الذهب في مصر التراجع خلال ختام تعاملات اليوم الخميس 29-6-2022، وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 990 جنيها للجرام وفقا لأخر تحديث، مقارنة بـ 995 خلال تعاملات أمس.

    حيث تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم، بعد أن اختتمت تعاملات الذهب أمس عند مستوى 995 جنيه لجرام عيار 21 ، وسعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1131 جنيهًا ، وعيار 21 مستوى 990 جنيهًا ، عيار 18 مستوى 849 جنيهًا ، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 660 جنيهًا.

    وتوقع سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لإحدى المنصات الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت وجود إحتمالية لتراجع أسعار الذهب، إذ يتجه المستثمرون للأصول التي تحقق عائدًا استثمارياً، مثل الدولار، والعزوف عن الملاذات الآمنة كمخزن للقيمة مثل الذهب.

    ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، في منتدى السياسة السنوي للبنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال اليوم الأربعاء، وسيبحث المستثمرون عن أدلة جديدة حول المسار الضيق للبنك المركزي فى رفع أسعار الفائدة للتغلب على تزايد معدلات التضخم ، والذي سيلعب دورًا رئيسيًا في دفع سعر الذهب على المدى القريب.

    على صعيد آخر، شهد سعر الدولار ارتفاعا أمام الجنيه المصري.

    وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

    تعد سعر الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو العالم.

    اسعار الذهب اليوم تراجع الاسواق