الجمعة 26 أبريل 2024 08:31 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    مصر وناسها

    السياحة في التشيك.. هيا نأخذك فى جولة سياحية رائعة في أجمل الأماكن

    مصر وناسها

    التشيك بلد جميلة تتمتع بالمعالم السياحية العريقة ذات الطابع الأثري الأصيل والمناظر الطبيعية الجذابة إليكم أشهر أماكن السياحة في التشيك.

    جمهورية التشيك هي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة وتشتهر بمواقعها السياحية والتاريخية مما يجذب العديد من ملايين السياح في كل عام.

    وتعتبر العاصمة براغ من بين أكبر المدن في أوروبا الوسطى، وهي مدينة نشطة وحديثة وتحتوي على العديد من المعالم الترفيهية والأماكن التاريخية، وفي التقرير التالي نذهب في جولة شيقة مع أجمل أماكن في التشيك وأفضل الفنادق بها.

    متى تزور جمهورية التشيك؟

    اقرأ أيضاً

    يمتد الموسم السياحي المُرتفع من نهاية مايو/أيار إلى نهاية سبتمبر/أيلول، ثم ترتفع الأسعار خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع الطويلة، لذلك فإن أفضل وقت للذهاب إلى جمهورية التشيك هو في أبريل/نيسان ومايو/أيار أو من سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول لتجنب الازدحام وحرارة الصيف ومناخ الشتاء.

    أماكن السياحة في التشيك الأكثر شعبية

    جمهورية التشيك هي دولة تجذب السياح بالأماكن التاريخية بها على الرغم من أن جمهورية التشيك ليس لديها خط ساحلي، إلا أنها بلد يتدفق فيه السياح على العمارة التاريخية والحديثة، ومن بين الاماكن السياحية في جمهورية التشيك ما يلي:-

    1. السياحة في براغ

    مدينة براغ هي عاصمة جمهورية التشيك تشتهر المدينة بالعديد من المعالم السياحية الجذابة ومنها قلعة براغ، جسر تشارلز، لوريتا تريزري، والحي الهيوي وغيرها بالإضافة إلى الأماكن القديمة التي تُعد الجزء الأكبر من مدينة براغ الغنية بالمعالم والمتاحف والتي بدأ تطويرها في القرن العاشر الميلادي.

    السفر إلى برنو مُتعة حقيقية تستحق الزيارة فهي مدينة ثقافية وتاريخية أخرى في جمهورية التشيك، ومن الأفضل أن تزور هذه المدينة الجميلة في فصل الربيع عندما تزدهر الحدائق المُحيطة بالقلاع القديمة والمساحات الخضراء الأكثر زيارة في هذه المدينة.

    تشتهر برنو بمعارض الصور الخاصة بها وفي الصيف تتحول المدينة إلى مسرح حقيقي تُقام فيه الحفلات الموسيقية في الشارع وتُقام العروض المسرحية والمهرجانات والمواكب.

    السياحة التشيك جولة سياحية