الجمعة 29 مارس 2024 02:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    آمنه : إفتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 5 مليون و 700 ألف جنيه

    محافظ البحيرة
    محافظ البحيرة

    أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

    مشيداً بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .

    جاء ذلك بالتزامن مع إفتتاح 4 مساجد جديدة مقامة بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بمراكز " شبراخيت - ايتاى البارود - الدلنجات - دمنهور"بتكلفة إجمالية بلغت 5 مليون و 700 ألف جنيه وهي مسجد عباد الرحمن بقرية منشية حمادة بشبراخيت على مساحة 200 م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه.

    وإيضاً مسجد سعيد أبو طالب بالنبيرة بايتاي البارود علي مساحة 200 م وبتكلفة إجمالية مليون و 200 ألف جنيه، ومسجد نجع خنفر بقرية الحمراء بالدلنجات على مساحة 160 م وبتكلفة إجمالية مليون جنيه، ومسجد عزبة غازي بقرية نديبة بدمنهور على مساحة 300 م وبتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

    وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " أعمال وفضائل العشر الأول من ذي الحجة" أن الله "عز وجل"قد امتن على أمة الحبيب المصطفى "صلى الله عليه وسلم" بأن اختصهم بمواسم خير وبركة تتضاعف فيها الحسنات وتكفر عنها السيئات وترفع فيها الدرجات ،ومن هذه الأيام المباركة العشر الأول من ذي الحجة فقد ورد في فضلها ما لم يرد في غيرها.

    محافظه البحيره افتتاح ٤مساجد 5 مليون و 700 ألف القطيفى